صاروخ عشوائي يقتل 18 سودانيا في ليبيا

مشهد من الاشتباكات اليومية التي تشهدها ليبيا-(أرشيفية)
مشهد من الاشتباكات اليومية التي تشهدها ليبيا-(أرشيفية)

الخرطوم- قتل 18 سودانيا جراء قصف صاروخي عشوائي على مكان سكنهم في العاصمة الليبية طرابلس، إلا أن الخرطوم أكدت أن الوضع حتى الآن لا يتطلب إجلاء الرعايا السودانيين، بحسب الإعلام الحكومي.اضافة اعلان
ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن المتحدث باسم الحكومة عمر محمد صالح أن تقريرا قدم للحكومة أشار إلى أن "18 سودانيا قضوا نحبهم في حادثة واحدة تمثلت في سقوط صاروخ وقع عشوائيا في منطقة سكنهم في إحدى ضواحي طرابلس".
ولم تحدد سونا متى حصل الحادث.
ونقلت سونا عن عمر قوله "إن التقرير أكد عدم وجود استهداف منظم ضد السودانيين في ليبيا وإن السفارة السودانية بطرابلس لم تتلق أي طلب من أي سوداني لإجلائه إلى السودان".
وأكد "استعداد الحكومة للتدخل الفوري وإجلاء المواطنين متى ما طلب منها ذلك".
ونقلت سونا الاثنين عن وزير الخارجية علي كرتي قوله إنه بالرغم من مقتل سودانيين إلا أن الوضع في ليبيا لم يصل إلى مرحلة تتطلب إجلاء السودانيين.
وتشهد ليبيا منذ منتصف تموز (يوليو) اشتباكات عنيفة بين ميليشيات متنافسة في طرابلس، واندلعت المعارك مجددا الاثنين في العاصمة كما في شرق البلاد.
ومنذ 13 تموز (يوليو)، تتواجه مجموعات من الثوار السابقين قاتلت معا طوال ثمانية أشهر نظام معمر القذافي في 2011، مما أدى إلى إقفال مطار طرابلس حيث أصيبت طائرات بأضرار.
وأعلنت الفيليبين أمس إرسال سفينة إلى ليبيا لإجلاء 700 من رعاياها.-(ا ف ب)