ضبط عدد من قضايا بيع وترويج وتعاطي المخدرات

عمان- الغد- أعلنت إدارة مكافحة المخدرات، عن ضبط عدد من قضايا بيع وترويج وتعاطي المواد المخدرة وتزييف العملة، عبر مختلف أقسامها المنتشرة في كافة محافظات ومناطق المملكة، والقبض على المتورطين بتلك القضايا وما بحوزتهم من مواد.

اضافة اعلان

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي، إن من ابرز تلك القضايا التي تم التعامل معها خلال اليومين الماضيين، كانت بعد متابعة معلومات حول قيام شخصين بنقل كمية من الحبوب المخدرة من محافظة المفرق بواسطة احدى المركبات حيث وضعت الكمائن اللازمة وجرى استيقاف المركبة التي عثر داخلها بعد ضبط الشخصين المشتبه بهما على ثلاثة آلاف حبة مخدرة أخفيت داخل قطع من مادة الشوكلاتة.

عمان

وفي جنوب العاصمة، نفذت حملة على مروجي المواد المخدرة، حيث القي القبض خلالها على 10 أشخاص وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة، فيما دوهم منزل شخص مطلوب ومصنف بالخطير في منطقة جبل النظيف وسط العاصمة، والقي القبض عليه، إضافة إلى ثلاثة أشخاص اخرين داخل المنزل وعثر داخله بعد تفتيشه على ثلاثة ملغم من مادة الحشيش الصناعي المخدر وكميات من الحبوب المخدرة المختلفة.

كما القي القبض في وسط العاصمة خلال التعامل مع قضيتين منفصلتين في الجوفة وجبل الحسين، على مروجين اثنين وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة المعدة للبيع. وفي منطقة أبونصير شمال العاصمة القي القبض على ثلاثة أشخاص مطلوبين بقضايا السلب والشروع بالقتل بعد تحديد مكان تواجدهم وضبط بحوزتهم كميات من المواد المخدرة المختلفة.

الرمثا

وفي لواء الرمثا دوهم منزل احد الأشخاص بعد التأكد من معلومات حول امتلاكه كميات من العملات الورقية المزيفة حيث القي القبض عليه وبتفتيش المنزل عثر على كميات من الأوراق النقدية المزيفة.

اربد

فيما دوهم غرب اربد منزل احد الأشخاص المشبوهين بعد ورود معلومات حول امتلاكه مجموعة من الأسلحة النارية حيث القي القبض عليه وضبطت بحوزته مجموعة من الأسلحة النارية والذخيرة.

العقبة

ونفذت في مدينة العقبة حملة على عدد من الأشخاص المشبوهين بقضايا ترويج المواد المخدرة والقي القبض على ستة أشخاص منهم وبحوزتهم كميات من تلك المواد المخدرة.

المفرق

وفي محافظة المفرق القي القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم 700 حبة مخدرة، كما والقي القبض في محافظة مأدبا على شخصين داخل احدى المركبات وضبط بحوزتهم كمية من مادة الحشيش المخدر والحبوب المخدرة، فيما القي القبض في محافظة جرش على مروج بحوزته 17 قطعة من مادة الحشيش المخدر.

وأضاف الناطق الإعلامي ان العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تابعوا منذ أيام معلومات حول قيام شخص من جنسية عربية بتجهيز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها بواسطة مركبته حيث جرى تحديد موعد نقله للمادة المخدرة وتم إيقافه وإلقاء القبض عليه وعثر داخل المركبة على 10 الأف حبة مخدرة أخفيت داخل عبوة بلاستيكية.

وبوشر بالتحقيق مع المقبوض عليهم كافة لإحالتهم لمدعي عام محكمة امن الدولة.