طائرة خاصة لإخلاء الطلاب الأردنيين المصابين من أوكرانيا

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - (أرشيفية)
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - (أرشيفية)

عمان- أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الأحد، عن تسيير طائرة مجهزة بطاقم طبي لإخلاء الطلبة الأردنيين الذين تعرضوا لاعتداء في مدينة خاركوف بأوكرانيا، وإحضارهم إلى الأردن لاستكمال العلاج.

اضافة اعلان

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي "إنه عملا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بمتابعة شؤون الطلبة الأردنيين المصابين في أوكرانيا والمواطنين أينما كانوا وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء، تم تجهيز طائرة خاصة لإخلاء الطلاب المصابين من أوكرانيا، وتزويدها بجميع الاحتياجات الفنية والأجهزة الطبية من قبل الخدمات الطبية الملكية في القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، وبطاقم طبي مؤلف من خمسة أطباء جراحة أعصاب وجراحة عامة وتخدير، إضافة إلى طاقم تمريضي فني كامل.

وبينت أن الطائرة ستقلع بعد ظهر اليوم إلى مطار خاركوف في أوكرانيا، وسيكون الملحق الثقافي الأردني في كييف بانتظار وصولها، لتنسيق عملية نقل وإخلاء الطلبة وتأمين عودتهم إلى الوطن لمتابعة العلاج وتقديم العناية الطبية المطلوبة.

وأشارت إلى أن الوزارة ومنذ وقوع الحادثة سعت للبحث عن أفضل السبل لتأمين سلامة الطلبة المصابين والتأكد بشكل أساسي من أطباء أوكرانيا حول استقرار حالتهم الصحية الحرجة، ومن ثم تأمين نقلهم إلى المملكة.-(بترا)