عبارة وادي الطي تنهي معاناة 500 أسرة بخريبة السوق

مؤيد أبو صبيح

عمان – بعد سنوات من الوجع والمعاناة، نفذت أمانة عمان الكبرى وعودا كانت أطلقتها بتنفيذ عبارة صندوقية لتصريف مياه الأمطار بمنطقة وادي الطي بخريبة السوق وبكلفة إجمالية بلغت حوالي مليونين وأربعمائة ألف دينار، لتنهي معاناة 500 عائلة، كان فصل الشتاء يشكل في حياتهم كابوسا مريرا يضعون خلاله أيديهم على قلوبهم خشية "غرق منازلهم".اضافة اعلان
مسؤولون في "الأمانة" قالوا لـ"الغد" إن المشروع حاليا في مراحله الأخيرة، وهو "عبارات صندوقية وانبوبية في منطقتي وادي الطي واليادودة".
وأضافوا، "نطاق عمل المشروع يشتمل على تنفيذ عبارة صندوقية رئيسة مساندة للعبارة القائمة حاليا وبطول ألفين وخمسمائة متر مع المناهل والمصارف اللازمة، عدا عن العبارات الأنبوبية بطول ألفي متر وبأقطار مختلفة".
وأشاروا الى أن العبارة الرئيسة "تبدأ من تقاطع شارعي الأمير الحسن مع شامان العودات وتنتهي إلى المجرى المائي لبئر ابو جابر"، مشيرين إلى أن تنفيذ العبارة يعتبر حلا لمشاكل تصريف مياه الأمطار في المنطقة.
وخلال السنوات الماضية عانت المنطقة من فيضانات وغرق للبيوت، ففي العام 2019 قضى شاب غرقا في "السيول" بالمنطقة وهو يقوم بإنقاد مواطنين دهمتم السيول.
مواطنون قالوا لـ"الغد" إنهم "في كل يوم وليلة من ليالي الشتاء خلال السنوات الماضية كانوا يعيشون كابوسا اسمه وادي الطي"، مستذكرين الليالي الطويلة التي كانوا يعيشونها مترقبين غرق منازلهم وتدمير حياتهم.
واكدوا أنهم لم يتنفسوا الصعداء إلا في هذا الشتاء "عندما شاهدوا بأم أعينهم العبارة التي قالوا عنها إن تنفيذها أراحهم من معاناة دائمة كانت تجثم على صدورهم".
وقال المواطن محمد الحوراني إن "المتابعات المستمرة والمطالبات الدائمة أثمرت عن قيام الأمانة بحل المشكلة التي بقينا لأعوام ماضية نعاني منها، خصوصا في ظل الوعود الكثيرة التي كنا نسمع عنها من قبل مسؤولين زاروا المنطقة".
في حين أشار المواطن خالد العودات إلى أن المنطقة برمتها بحاجة إلى عناية ورعاية من قبل أمانة عمان الكبرى وكوادرها.