عباس يصل القاهرة لحشد دعم عربي لخطته

القاهرة - وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، ويشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب.اضافة اعلان
ومن المقرر أن يعرض عباس في اجتماع وزراء الخارجية بدورته الـ 142 بمقر الجامعة العربية خطته للتسوية مع "إسرائيل"، تمهيدًا لعرضها على الأمم المتحدة. حيث ستعقد جلسة خاصة بشأن آخر مستجدات الوضع الفلسطيني، بناء على طلب من الأمين العام للجامعة نبيل العربي.
وكان السفير الفلسطيني لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة جمال الشوبكي قال إن "عباس سيطلع وزراء الخارجية على آخر مستجدات الأوضاع في غزة، والخطوات المقبلة التي ستتخذها السلطة في المرحلة المقبلة عبر خطة سياسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال".
وسيلتقي عباس نظيره السيسي اليوم الأحد لاطلاعه على خطة التحرك السياسي والدبلوماسي التي سيطرحها على هامش الاجتماع الدوري للأمم المتحدة، الذي سيعقد منتصف الشهر الحالي.
وكان في استقبال عباس في مطار القاهرة الدولي وزير الدولة لشؤون البيئة خالد فهمي، ومسؤول ملف فلسطين بالمخابرات العامة المصرية اللواء وائل الصفتي، وكادر سفارة فلسطين في القاهرة ومندوبيها بالجامعة العربية، وعدد من وجهاء الجالية الفلسطينية في القاهرة.
ويرافق الرئيس: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.
وكانت تقارير صحفية قالت إن عباس يعمل على "خطة سلام" تستهدف إنهاء الاحتلال، وتقوم على استئناف المفاوضات مع "إسرائيل" خلال تسعة أشهر، وإنجاز الانسحاب من الأراضي المحتلة ضمن فترة لا تتجاوز ثلاثة أعوام في إطار قرار دولي أممي.-(وفا)