عدسة الذكاء الاصطناعي.. مبادرة أردنية تُعزز روح الهوية العربية

b93dc88d-whatsapp-image-2022-03-12-at-1.18.28-pm
b93dc88d-whatsapp-image-2022-03-12-at-1.18.28-pm

غادة الشيخ- أقامت جامعة الحسين التقنية فعالية "عدسة الذكاء الاصطناعي"، اليوم السبت، بتنظيم من مؤسسة "شاي" للذكاء الاصطناعي، وهي مبادرة شبابية أردنية تعمل على نشر المعرفة ممن لديهم شغف للتعلم والغوص في عالم الذكاء الاصطناعي.

اضافة اعلان

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة "شاي" تسنيم العلي: نهدف إلى توفير فرص عمل للشباب الأردنيين المؤمنين بحقيقة عالم الذكاء الاصطناعي، هذا العالم الذي ما يزال في عقول كثيرين عالما خياليا.

وأضافت العلي: درّبنا أكثر من 3 آلاف شاب وشابة عربية، وقمنا بتنفيذ أكثر من 20 مشروعا في علم البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتابعت: نسعى في هذا المجال إلى تعزيز روح الهوية العربية في عالم الذكاء الاصطناعي الذي هو ليس حكرا للعالم الغربي، ونقوم من خلال مشاريعنا بإثراء المحتوى العربي، إذ استطعنا أن ننشر أكثر من 300 مقال باللغة العربية نشرها شباب وشابات عرب مهتمون بعالم الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، قال الخبير التقني ينال الأدهم: لدينا قامات شبابية أردنية إذا ما حصلت على الدعم الذي تستحقه ستكون رائدة في عالم الذكاء الاصطناعي.

وأضاف الأدهم: الخيال العلمي الذي كنا نشاهده في الأفلام بالماضي لم يعد خيالاً اليوم، بل أصبح حقيقة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنصة "باز" العربية للتواصل الاجتماعي مصعب الشرايري: نسعى في منصة باز وهي أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي، إلى أن ننشئ مساحة للحوار والنقاش وإبداء الآراء على شكل مجتمعات، كل مجتمع حسب اهتمامه، سواء الاجتماعي أو الاقتصادي أو الرياضي وغيرهم.

وتابع الشرايري: مؤخراً أطلقنا في منصة باز خاصية الغرف الصوتية على غرار تطبيق كلوب هاوس، ونفتخر بأننا أنشأنا هذه الخاصية في منصة عربية تحمل الروح والاهتمامات العربية.

وأشار إلى أنه "استطعنا في المنصة أن نهتم باللهجة العربية المختلفة، بحيث كل مستخدم يستطيع أن يعبر عن رأيه بلهجة بلده".