عدن: قوات هادي تطرد الحوثيين من آخر معاقلهم

عدن- أكدت القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس أنها بسطت سيطرتها على الجزء الأكبر من حي التواهي آخر معقل للحوثيين في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.اضافة اعلان
وقال الناطق باسم مجلس قيادة المقاومة الشعبية علي الأحمدي لوكالة فرانس برس إن "مقاتلي المقاومة نجحوا في السيطرة على معظم حي التواهي ومنشآته الحيوية".
وأضاف أن هذه القوات استعادت قصر 22 مايو الرئاسي مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة للقاعدة البحرية.
وأكد الأحمدي أن "عملية تمشيط واسعة تجري للقضاء على آخر جيوب المقاومة للحوثيين وحلفائهم" أي القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وأكد هذا الناطق باسم القوات الموالية لهادي أن المتمردين ما زالوا ينتشرون على أسطح مبان في الحي لكن "بأعداد صغيرة".
وقالت مصادر عسكرية موالية لهادي ان المعارك في هذا الحي اسفرت عن سقوط 28 قتيلا وعشرات الجرحى خلال 24 ساعة. واضافت ان 17 متمردا قتلوا مشيرة الى سقوط احد عشر قتيلا في صفوف القوات الموالية لهادي.
وقال القائد العسكري اللواء عبد الله صبيحي لوكالة فرانس برس ان رجاله دخلوا الى مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة التي تمت استعادتها من الحوثيين. وأضاف "نحن نحتفل بالنصر الذي نهديه إلى عائلات قتلانا وجرحانا".
من جهة أخرى، قام الحوثيون الذين يواجهون عملية للقوات الموالية للحكومة في المنفى تجري بدعم من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، بقصف أحد أحياء شمال عدن الأحد ما أدى إلى سقوط نحو ستين قتيلا من المدنيين، حسبما ذكرت إدارة الصحة في المدينة. -(ا ف ب)