عربيات: لجان الزكاة تقدم مساعدات لـ123.6 ألف أسرة بقيمة 16 مليون دينار

عمان - الغد-  قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات بلغ عدد الأسر الفقيرة التي تتلقى مساعدات نقدية وعينية من لجان الزكاة 123604 أسر خلال العام الماضي بكلفة اجمالية بلغت نحو 16 مليون دينار.اضافة اعلان
وفيما أوضح أنه تم شراء مبنى جديد لصندوق الزكاة بتمويل من صندوق الحج، ضمن الإجارة المنتهية بالتمليك، بمبلغ 685 ألف دينار تتحمل كلفته موازنة الحكومة، كشف عن عزم الصندوق إنشاء أسواق تجارية يتم من خلالها تسويق منتجات الأسر الفقيرة المستفيدة من الصندوق.
جاء ذلك بمؤتمر صحفي عقده عربيات أمس في مبنى صندوق الزكاة الجديد، استعرض واستعرض خلاله الإنجازات التي حققها الصندوق خلال العام الماضي. وقال عربيات إن مجموع ما قدمه الصندوق من دعم نقدي وعيني للأسر الفقيرة والايتام وطلبة العلم ومشاريع انتاجية وسهم الغارمين وغيرها من أوجه الزكاة الثمانية المنصوص عليه شرعا، خلال تلك الفترة، بلغ حوالي 6.1 مليون دينار استفاد منها 36 ألف أسرة.
وأضاف أن حجم المساعدات النقدية الشهرية بلغت 1.2 مليون دينار استفاد منها 1700 أسرة، فيما قدم مساعدات طارئة لـ2290 أسرة بكلفة 49 ألف دينار، في حين استفاد من  الحقيبة المدرسية عشرة آلاف طالب بقيمة 93 ألف دينار.
أما المشاريع التأهيلية، قال عربيات استفاد منها 86 أسرة بكلفة 178 ألف دينار، بينما استفاد من سهم الغارمين 385 غارمة بقيمة 204 آلاف دينار، وكفالة الأيتام استفاد منها 3287 طفلا بكلفة مليون دينار.
وتابع أن عدد المنتفعين من كل برامج صندوق الزكاة خلال العام الماضي بلغ 36 ألف منتفع، فيما بلغ إنفاق الصندوق قرابة الـ4.1 مليون دينار. وأشار عربيات إلى أنه تم زيادة 20 دينارا لكل أسرة منتفعة من صندوق الزكاة بمساعدة شهرية، حيث بلغت تكلفة هذه الزيادة 380 ألف دينار سنويا.