عملية "طعن السياح" في جرش تتصدر حوادث الأسبوع الماضي

970159-01-08
970159-01-08

عمان-الغد- تصدرت حادثة طعن مواطنين وسياح في مدينة جرش الأثرية الأربعاء الماضي، الأحداث الأمنية التي وقعت الأسبوع الفائت، إذ نجم عنها إصابة 8 أشخاص، 4 أردنيين و4 سياح من المكسيك وسويسرا، بعد تعرضهم لاعتداء من شخص، ووجه لهم طعنات مختلفة في اجسادهم، ما الحق بـ2 منهم إصابات بالغة و4 متوسطة، وإصابتين بسيطتين.اضافة اعلان
المصابون غادروا أسرة الشفاء جميعا، بينما قبضت الأجهزة الأمنية على المهاجم الذي نفذ العملية بالإضافة لابن خالته، ويخضعان للتحقيق، وهما يقطنان في إحدى مناطق جرش، ويعمل المهاجم بائع مياه قرب مدخل المدينة الأثرية.
مديرية الأمن العام، أنقذت طفلا (3 اعوام)، نجا بإعجوبة من موت محقق، بعد إصابته بعيار ناري في وجهه عن طريق الخطأ خلال وجوده بمنزله، وبالتحقيق مع والده أكد ان ابنه كان يعبث بسلاح ناري، فانطلقت رصاصة منه، اصابته بوجهه، وضبط السلاح وما يزال التحقيق جاريا.
كما اوقف مدعي عام الأحداث بجرش، حدثا بتهمة القتل القصد لقتله طفلا والقائه بمنطقة عصفور، وقد عثر الأمن على جثة الطفل، وبعد تشريحها تبين أن هناك شبهة جنائية وراء مقتل الطفل، إذ اثبت تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة ناجم عن تعرض الطفل الضحية للإصابة بالرأس بأداة راضة.
في مدينة الرصيفة؛ اندلعت مشاجرة مسلحة بين مجموعة؛ قتل احدهم وأصيب 3 آخرون، وقد اندلعت المشاجرة جراء خلافات سابقة بينهم، إذ اقدم ذوي اسبقيات باطلاق عيارات نارية باتجاه 4 إشخاص، جرى اسعافهم للمستشفى وما لبث أحدهم أن فارق الحياة ، وما يزال الثلاثة قيد العلاج.
كما تعاملت مديريات شرطة (الزرقاء، الرصيفة وعمان) الأحد الماضي، مع 3 محاولات انتحار لفتيات في 3 حوادث منفصلة، أسعفن ونقلن للمستشفيات، وحالتهن بالغة.
وحسب التحقيقات، أقدمت الفتاة الأولى على اضرام النيران بجسدها، وهي من سكان الرصيفة، بينما اقدمت عشرينية على ابتلاع كميات حبوب بقصد الانتحار، كذلك اقدمت الثالثة على القاء نفسها من الطابق الرابع.
كما قبض على شخص اشترك مع آخرين (ما يزال البحث جاريا عنهم) بسرقة مبالغ مالية من وافدين بعد انتحالهم صفة رجال أمن، بعد شكاوى للأمن من وافدين، ادعوا تعرضهم للايقاف من مجهولين، ادعوا بانهم رجال أمن عام، وسرقوا منهم مبالغ مالية.
وبعد التحقيق، اشتبه بذوي اسبقيات، اعترف بارتكاب 5 قضايا في العاصمة وإربد والمفرق بالاشتراك مع آخرين، وانتحال صفة رجال أمن، وسرقة مبالغ مالية من وافدين بعد ايقافهم وتفتيشهم.
كما جرى التعامل مع مفتعلي حوادث مرورية، فقبض على اثنين من مفتعلي حوادث دهس، بعد شكاوى عليهم، واعترفا بارتكابهما 7 قضايا افتعال حوادث، واخذ مبالغ مالية على اثرها.
كذلك، داهمت قوة أمنية، مطلوباً بحقه 21 طلبا أمنيا، ومصنفا بالخطر والمسلح في البادية الشمالية وقبضت عليه وضبط بحوزته سلاحين ناريين وعتاد ومادة الكريستال المخدرة، ومطلوب بقضايا خطف وشروع بالقتل وسرقة وحيازة واستخدام سلاح.