فالفيردي: الخسارة أمام ليغانيس مرجعية لبرشلونة

مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي - (أ ف ب)
مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي - (أ ف ب)

برشلونة - قال إرنستو فالفيردي، مدرب فريق برشلونة، أمس الجمعة إن "برسا" يجب أن يتعلم من الهزيمة التي تلقاها على يد ليغانيس هذا الموسم، وذلك عشية مواجهة رايو فايكانو اليوم في بطولة الدوري الإسباني (الليغا).اضافة اعلان
وكان الفريق الكاتالوني قد خسر أمام ليغانيس على ملعب "بوتاركي" في الجولة السادسة من الليغا بنتيجة (2-1)، وهو السيناريو الذي لا يريد فالفيردي تكراره في مباراة اليوم.
وصرح المدرب خلال المؤتمر الصحفي "الخسارة أمام ليغانيس هي مرجعية لنا بدون شك، ونتعلم من مثل هذه المباريات ولذا لا نريد تكرار نفس الخطأ في مواجهة الغد".
وحذر فالفيردي من خطورة منافسه اليوم قائلا إنه يتميز بالنزعة الهجومية ويمتلك لاعبين جيدين في خط الوسط المهاجم وقادرين أيضا على صناعة اللعب، بالإضافة إلى أن الفريق في حاجة إلى حصد المزيد من النقاط.
ولن يشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي عاد هذا الأسبوع للتدريبات الجماعية بعد الإصابة في الكوع الأيمن التي لحقت به خلال مباراة إشبيلية، في مباراة اليوم بسبب عدم حصوله على الإذن الطبي بالمشاركة بعد.
من ناحية ثانية، امتدح الارجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس بعد الأداء الجيد الذي قدمه في كأس ملك إسبانيا أمام مليلية الأربعاء الماضي في ذهاب دور الـ32 ، ولكنه أكد أنه يحتاج للعب حتى يكتسب خبرة.
وقال سولاري في مؤتمر صحفي عشية مواجهة بلد الوليد في الجولة الـ11 من الليغا والتي ستكون الأولى له في المسابقة بعد توليه الإدارة الفنية للفريق خلفا لجولين لوبيتيغي "فينيسيوس واحد من الفريق ويجب أن يكون الجميع على استعداد للانضمام للتشكيلة الاساسية باستثناء المصابين. جميعهم جيدون ويتمتعون بمسيرات وخبرات مختلفة، وكل واحد منهم لديه ما يقدمه وهذا ما يجعل الفريق مختلفا".
وأضاف "مسألة فينيسيوس بسيطة هو يحتاج للوقت واللعب.. أمامه الوقت فهو يبلغ 18 عاما فقط. عليه أن يلعب كي يكتسب خبرة".
وأبرز سولاري أن الخبرة ستجعل فينيسيوس "لاعبا أفضل" وشدد "نحن جميعا نلاحظ موهبته".
يذكر أن لوبيتيغي المدير الفني السابق لريال لم يعتمد على فينيسيوس وكان يجعله يتدرب للعب إما في الفريق الأول أو الرديف "ريال مدريد كاستيا".
إلى ذلك، أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني أنه لا يدافع عن "أسلوب لعب محدد"، مشيرا إلى وجود "أساليب مختلفة" في حين أن الفوز يظل هو الهدف دائما.
وفي مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه أمام ليغانيس في انطلاقة الجولة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم، قال سيميوني "هناك أساليب مختلفة للعب وجميعها يمكن أن تقود لتحقيق الفوز".
وأضاف "يجب أن نفهم كمدربين أنه علينا إيجاد الأسلوب الذي يناسبنا من أجل الاستفادة من قدرات اللاعبين المتاحين لدينا".
وعن الخصم الذي سيحل عليه ضيفا اليوم، قال المدرب الأرجنتيني "إنه فريق عظيم يقوده مدرب رائع وينافس بشكل جيد جدا مع فرق كبيرة وسنبحث عن السبل التي نستطيع من خلالها الإضرار بالخصم".
وأكد أنه "لا فائدة من التفكير في أمور بعيدة، تركزينا منصب الآن على الحاضر وعلى مواجهة ليغانيس وعلى اللاعبين الذين سيكونون متاحين للعب غدا".
وأبرز سيميوني أن "الفريق يتطور. أرى أنه على خط الصعود، واللاعبون الذين كانوا بحاجة للتأقلم والاندماج مع الفريق بدأوا يمنحونا نتائج وهذا يضيف إلينا الكثير. غدا سنواجه مباراة صعبة وقوية وأي تفصيلة يمكن أن تحمل اللقاء في اتجاه أو آخر". -(إفي)