فان غال : توقعت جودة الاهداف ولكن ليس بهذا الكم

مدرب هولندا لويس فان غال يصافح اللاعب فان بيرسي بعد تحقيقه هدف التعادل  - ( أف ب)
مدرب هولندا لويس فان غال يصافح اللاعب فان بيرسي بعد تحقيقه هدف التعادل - ( أف ب)

سالفادور دي باهيا - أكد مدرب هولندا لويس فان غال انه كان يتوقع "جودة الاهداف" التي سجلها منتخب بلاده لكرة القدم في مرمى اسبانيا حاملة اللقب ولكن "ليس بهذا الكم" (5-1) في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العالم.

وقال فان غال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة"تسجيل 5 أهداف في مرمى اسبانيا، لم نكن نتوقعه بصراحة. الطريقة التي سجلنا بها الأهداف كنت أتوقعها، ولكن ليس بهذا الكم".

وأضاف "وضعت إستراتيجية واللاعبون نفذوها بتفان وإقناع. لم نترك للاسبان سوى فرصة واحدة في الشوط الأول، وحصلوا على ركلة جزاء لا أعرف ما إذا كانت مستحقة. خلال المباريات الودية الثلاث الأخيرة، أظهرنا أنه من الصعب جدا الفوز علينا. عملنا على إعداد منتخب جاهز لأنه في مثل هذه الظروف المناخية، الحرارة والرطوبة، يجب ان تكون ممتازا من الناحية البدنية".

وتابع "بالتأكيد أن الصحفيين يرغبون في أن نلعب بسرعة، ولكن لا يمكننا ذلك، لدينا أسلوب لعب يعتمد على الضغط وعندما نغيره ونندفع بسرعة يمكن أن تحصل الكثير من الأشياء، ولكن عندما نملك لاعبين مثل فان بيرسي وروبن و(ويسلي) سنايدر، فبإمكاننا تسجيل الأهداف".

وشدد فان غال على عدم الإفراط في الفرحة، وقال "لدينا الكثير من اللاعبين القادرين على التحكم في فرحتهم وعدم الإفراط فيها، ولكن لدينا جهازا فنيا بإمكانه إدارة هذه الفرحة. هناك أيضا ظروف استثنائية، كنا نعرف بان اسبانيا ستهاجم بهذه الطريقة ولكن حدثت أمور جيدة لم يكن احد يتوقعها. في الدقائق العشرين الاخيرة، شاهدنا إلى أي درجة كان لاعبونا جيدين. ذلك يمنحهم الثقة وأنا أنتظر المزيد منهم".- (ا ف ب)

اضافة اعلان