"فلسطينية الأعيان": اعتداءات إسرائيل بالقدس تؤجج التطرف والكراهية بالعالم

عمان – دانت لجنة فلسطين في مجلس الاعيان الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وعبرت، في بيان صحفي أمس، عن رفضها لكل الانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها عصابات المستوطنين، تحت حراسة قوات الاحتلال بحق المقدسات.اضافة اعلان
وأكدت عقب اجتماع لها برئاسة العين نايف القاضي على مواقف الاردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للقدس والمقدسات فيها، واثنت على الجهود الحثيثة التي يبذلها جلالته ومساعيه المكثفة لحماية المقدسات في القدس الشريف. ودعت اللجنة الى ضرورة احترام اسرائيل لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية، ومختلف التفاهمات الثنائية ومتعددة الاطراف بشأن الوضع داخل مدينة القدس، مؤكدة رفضها المطلق لجميع الإجراءات الإسرائيلية ومحاولات تغيير الأمر الواقع من قبل القوة القائمة بالاحتلال خلافا للقانون الدولي والإنساني.
وأشارت الى ان ما يحدث في القدس من اعتداءات اسرائيلية يمس كافة المسلمين، ويؤجج ويحفز البيئة التي تزيد من سلوك التطرف والكراهية في العالم.
وحيت اللجنة صمود الشعب الفلسطيني وخاصة المقدسيين منهم في تصديهم بقوة لكافة الممارسات الاستفزازية الاسرائيلية واعتداءاتها، وسعيها لمصادرة الاراضي والمباني في البلدة المقدسة، مؤكدة ان حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا هو المدخل الحقيقي لحل كافة الصراعات والنزاعات في المنطقة. ودعت المجتمع الدولي، وخاصة الدول المعنية بعملية السلام الى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، بممارسة ضغوط حقيقية على اسرائيل لمنعها من الاستمرار في مثل هذه الممارسات، ودفعها للعودة الى عملية السلام والقبول بحل الدولتين، واتخاذ ما يلزم من خطوات لتنفيذه على ارض الواقع دون تسويف ومماطلة.-(بترا)