فيراري يطلق سياراته الجديد للفورمولا1 ويلغي الحفل الرسمي بسبب الثلوج

إكتفى فريق فيراري الإيطالي بالكشف عن سيارته الجديدة «أف2012» التي سيخوض بها غمار البطولة لموسم 2012 على موقعه على شبكة الإنترنت فقط، بسبب سوء الأحواء الجوية في مقرّه في ماراينللو.

اضافة اعلان

وأعلن فريق فيراري الشهر الماضي، بأنه سيقدم سيارته الجديدة أمام حفل رسمي، بتواجد 300 شخصية مختصّة بمتابعة أخبار الفورمولا1، ولكن بسبب تساقط الثلوج بغزارة وصعوبة وصول الأشخاص الذين كان من المفترض أن يحضروا المراسم تقرر إطلاق السيارة على الإنترنت.

كما كان من المفترض أن تقوم السيارة الجديدة بجولة على حلبة فيورانو بعد إطلاقها في مارانيللو، ولكن تمّ الغاء هذا الحدث أيضاً لصعوبة القيام بهذه المهمة.

وتظهر السيارة الجديدة في مقدمتها، تصميم شبيه بالدرج، نظراً للوائح القانونية الجديدة لموسم 2012.

ويأمل الإسباني فرناندو ألونسو، الذي يخوض موسمه الثالث على التوالي مع سكوديريا فيراري، من أن تساعده السيارة الحديثة على إحراز بطولته الثالثة في الفورمولا1.

وكان كبير المصممين في فريق سكوديريا فيراري نيكولاس تومبازيس  قد دافع عن الشكل الغريب الذي ظهرت عليه سيارة أف 2012  وسط تعليقات على نطاق واسع انتقدت التصميم الأمامي للسيارة الجديدة.

وساهمت القوانين الجديدة التي أدخلت على موسم 2012 بإنخفاض في أنف السيارة، ما أدّى الى ظهور مسافة واضحة في الجهة الأمامية من السيارة تشبه الدرج.

وأكّد تومبازيس أنّ الفريق اتخذ منهجاً أكثر تطرفاً في تصميم سيارة الموسم الحالي بهدف العودة الى زمن الإنتصارات وإحراز الألقاب، مؤكداً أنّ السيارة الجديدة ليست قبيحة.

وقال توبمازيس في مقابلة على موقع فيراري الرسمي" كانت هناك بعض الشائعات تدعّي بأنّ السيارة قبيحة، أريد أن أوضح بأنني لا أتفق مع هذا الرأيّ. بالنسبة لي فلقد اعتدت على تصميم أنف السيارة".

وأكمل تومبازيس ’’في نهاية المطاف، ومن وجهة نظري، السيارة القبيحة هي السيارة التي لا يمكنها الفوز، أما السيارة الجميلة فهي القادرة على إحراز الإنتصارات. لذا، من الآن، أريد أن أصدق بأنها سيارة جميلة، وسيكون علينا استعراض ذلك بعد السباقات الأولى من الموسم‘‘.

كما أوضح تومبازيس أنه سيتم إضافة العديد من التحديثات على السيارة قبل السباق الأول في ملبورن، بعد التركيز على الإختبارات الشتوية "ستتغير السيارة كثيراً قبل السباق الأول. لقد تمّ العمل في نفق الهواء والقسم المختص في التصميم لإضافة بعض التحديثات الأيروديناميكية على السيارة، كما لدينا بعض القطع المهمّة التي يجب إختبارها أثناء التجارب الشتوية قبل إعتمادها بشكل نهائي".

فريق فورس إنديا يكشف عن سيارته الجديدة
كشف فريق فورس إنديا الذي ينافس ببطولة العالم لسباقات الفورمولا 1منذ عام 2008 عن سيارته الجديدة لموسم 2012، وذلك على حلبة سيلفرستون البريطانية.

السيارة الجديدة، التي يحمل طرازها الرقم "في.جي.أم05" حافظت على ألوانها الثلاثة: الأبيض، البرتقالي والأخضر، وهي الألوان نفسها التي يتألف منها العلم الهندي.

ويأمل الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له أن تسهم السيارة الجديدة في تعزيز حظوظه في الفوز بأول سباق له في البطولة، خصوصاً أنه كان قريب من تحقيق هذا الإنجاز مع الإيطالي جيان كارلو فيسيكالا على حلبة سبا-فرانكورشان في الموسم 2009.

وكان قد سبق لمالك الفريق فيجاي ماليا الذي يعاني من أزمة مالية بيع 42.5% من أسهم الفريق الى مجموعة سهارا الهندية، المروّجة للأحداث الرياضية في الهند في 12 أكتوبر(تشرين الأول) من العام الماضي.

كما أعلن الفريق قبل أشهر عدّة عن تعاقده مع السائق الألماني نيكو هلكنبرغ، الذي أحرز قطب الإنطلاق الأول خلال جائزة البرازيل الكبرى مع فريق الويليامز عام 2010، بجانب الإسكتلندي بول دي رستا الذي سجّل أفضل نتيجة له في الموسم الماضي على حلبة مونزا الإيطالية، وساهم في مساعدة الفورس إنديا على إحراز المركز السادس في بطولة الصانعين.