فيرر وايفانوفيتش يودعان باكرا وانسحاب سيرينا

لاعب التنس الإسباني دافيد فيرر - ( أ ف ب)
لاعب التنس الإسباني دافيد فيرر - ( أ ف ب)

لوس انجليس- أعلنت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وبطلة النسختين الماضيتين إنسحابها من دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للالف نقطة، إنسحابها بسبب إصابة في الكتف.

اضافة اعلان

وكانت سيرينا قبلت بطاقة دعوة من المنظمين للمشاركة في الدورة الجمعة الماضي، وذلك بعد يومين فقط على فقدانها لقبها في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بخسارتها أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 4-6 و3-6 في الدور الثالث.

وقالت الإميركية: "أشعر بخيبة كبيرة لأنني لن اتمكن من المشاركة، فكنت أتطلع فعلا للدفاع عن لقبي".

وسيتيح إنسحاب سيرينا الفرصة أمام الألمانية انجيليك كيربر الثانية عالميا لإنتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال التتويج بدورة سينسيناتي.

وتتصدر سيرينا التصنيف للأسبوع الـ183 على التوالي، وفي رصيدها بحسب التصنيف الأخير 8300 نقطة، مقابل 6380 لكيربر.

وستشارك اليابانية ميساكي دوي بدلا من سيرينا، وتبدأ مبارياتها في الدور الثاني ضد الأميركية الأخرى كريستينا ماكهايل لأن القرعة أعفت المصنفات الأوليات من الدور الأول.

وفازت ماكهايل في الدور الأول على الصينية جينغ سايساي 6-2 و6-2.

وودعت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا مبكرا بخسارتها في الدور الأول أمام الكرواتية دونا فيكيتش 4-6 و2-6.

وفي المباريات الأخرى، فازت اللاتفية يلينا اوستابنكو على السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا 1-6 و6-3، والأسترالية داريا غافريلوفا على الفرنسية كارولين غارسيا 7-5 و6-3، والأوكرانية ليسيا تسورنكو على الصينية جانغ شواي 6-3 و6-3، والأميركية كوكو فانديفيغه على الإيطالية سارا ايراني 4-6 و6-3 و6-4.

ولدى الرجال، كان الإسباني دافيد فيرر المصنف عاشرا الضحية الأولى بخسارته في الدور الأول أمام الفرنسي جوليان بينيتو 4-6 و6-2 و4-6.

وتأهل الكرواتي مارين سيليتش إلى الدور الثاني بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-4، والأسترالي نيك كيريوس بتغلبه على الفرنسي لوكاس بوي 6-2 و7-5.

وفي الدور الأول أيضا، فاز الجنوب أفريقي كيفن أندرسون على الأوكراني الكسندر دولغوبولوف 7-5 ثم بالإنسحاب، والأميركي جارد دونالدسون على الإسباني نيكولاس الماغرو 6-3 و7-6 (7-2)، والأوروغوياني بابلو كويفاس على الأاميركي سام كويري 4-6 و7-6 (7-5) و6-3، والبلغاري غريغور ديميتروف على الفرنسي جيل سيمون 6-1 و6-3، والأميركي رييلا اوبيلكا على الفرنسي جيريمي شاردي 3-6 و7-5 و7-6 (11-9).

وتشكل دورة سينسيناتي آخر المحطات الكبيرة قبل بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، رابع بطولات الغراند سلام لهذا الموسم التي تنطلق في 29 آب (اغسطس) الحالي. -(أ ف ب)