"كلنا الأردن" تطلق الحملة الوطنية "رايتنا عزتنا" في جامعة اليرموك

شعار هيئة شباب كلنا الأردن-(أرشيفية)
شعار هيئة شباب كلنا الأردن-(أرشيفية)

إربد – الغد – انطلقت في جامعة اليرموك الحملة الوطنية "رايتنا عزتنا"، التي تنفذها هيئة شباب كلنا الاردن بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.اضافة اعلان
وقال نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور عيد كنعان، إن إطلاق الحملة تهدف إلى نقل مفاهيم الولاء والانتماء الى حيز الفعل، من خلال الأنشطة التي يقوم بها الطلبة، بما ينمي فيهم الشعور بالمسؤولية وتجسيد قيم حب الوطن الذي يعتز به أبناؤه.
واشتملت الحملة التي تأتي ضمن برنامج وطني كبير على مجموعة من الانشطة مثل التبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا  وتنظيف وصيانة واحدة من أكبر ساحات جامعة اليرموك، وتوزيع مئات "التيشيرتات" التي تحمل شعار الحملة على الطلبة والعاملين في الجامعة، من خلال ما يزيد على 150 مشاركا مشاركة من الطلبة المتطوعين، إضافة الى فرق عمل الهيئة في محافظات عجلون وجرش وإربد.
منسق الحملة في الجامعة وضابط ارتباط هيئة شباب كلنا الاردن طارق الناصر قال إن الشراكة بين الجامعة ومؤسسة مثل  هيئة شباب كلنا الاردن تعد تأكيدا على ان العمل من أجل الوطن يحتاج الى تظافر الجهود وتوحيد القدرات لخدمة الوطن وأبنائه، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي الذي يقوم على العمل من أجل الوطن وتحقيق رؤية قائد الوطن في الشباب الاردني الذي حمل شعار "رايتنا عزتنا" فخرا على جبينه وعنوانا للعمل الجاد الذي يقوم على العطاء بدون انتظار مقابل.
وقالت مديرة الاعلام والاتصال في الصندوق يسر حسان قالت إن المشاركة بهذا اليوم تأتي ضمن رؤية ورسالة الصندوق الذي يولي اهتماماً خاصاً بقطاع الشباب، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، وذلك من خلال إطلاق ودعم وتنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات التي تعزز القيم والممارسات المدنية وتكرس ثقافة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، وتحفز طاقات الإبداع والتميز لدى الشباب الاردني، وتنمي مواهبهم وتشجعهم على الابتكار وتؤهلهم للعمل.
وقال منسق وحدة الشراكات والعمل التطوعي في هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة إنه تم تنفيذ مجموعة من البرامج التطوعية في جامعتي اليرموك والهاشمية، اضافة الى مدينة معان، تضمنت حملات تبرع بالدم وزراعة اشجار وحملات نظافة عامة وصيانة مرافق ورسم جداريات تجميلية وجلسات توعوية حول اهمية العمل التطوعي، وذلك بمشاركة (500) متطوع ومتطوعة.
واشار الزواهرة الى ان برنامج من اجل الاردن نتطوع احد البرامج التي تنفذها هيئة شباب كلنا الاردن بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي واشراك الشباب في معالجة التحديات التي تواجه مجتمعاتهم المحلية، حيث يعمل البرنامج على تنفيذ سلسلة من النشاطات والحملات التطوعية داخل الاحياء في جميع محافظات المملكة.
 كما يعقد برامج عمل تطوعية مشتركة على مستوى الاقاليم بهدف دمج الشباب من مختلف المحافظات وتبادل الخبرات والتجارب بينهم، واضاف ان البرنامج نفذ منذ بداية العام(135) نشاط تطوعي وفرت الفرصة
 لـ (6868) شاب وشابة.
واكد الطالب احمد رجوب من كلية الاعلام على ان مثل هذه الحملة تؤكد على اننا كشباب قادرين على تغيير الواقع السلبي الى مستقبل اكثر ايجابية وخدمة مجتمعنا المحلي بالطرق المناسبة وضمن الاحتياجات الحقيقية.
واشار انس بطاينة طالب في الجامعة الى انه وكل زملائه حريصون على تفريغ طاقات الشباب الايجابية من خلال العمل التطوعي وانه يشعر بأنه جزء فعال في المجتمع بمثل هذه الانشطة، وانه ينتظر من الجامعة والهيئة المزيد من الانشطة.
وقال قيس زياد منسق فريق كلية الاعلام التطوعي  ان الدور الذي نسعى للوصول له هو تعزيز العلاقة بين طلبة كلية الاعلام وباقي الفرق التطوعية في الجامعة والتأكيد على دور الالام في دعم هذه الانشطة ، كما أن العمل التطوعي يبث فينا قيما اجتماعية واخلاقية تنعكس علينا في سوق العمل وفي مختلف مناحي الحياة.
وأشار الطالب ليث خصاونة الى ان عمادة شؤون الطلبة والهيئة اوجدوا من خلال هذا النشاط فرصة للشباب الأردني للتعبير عن حبهم لوطنهم وفخرهم به من خلال العمل الجاد والهادف الذي جاء على أكثر من مسار.