لؤي سمير يتقدم بيادق الأردن في صدارة بطولة العرب للشطرنج

الواعد لؤي سمير (وسط) وعدد من اللاعبين والمدربين - (الغد)
الواعد لؤي سمير (وسط) وعدد من اللاعبين والمدربين - (الغد)

مصطفى بالو

عمان- تقدم الواعد لؤي سمير ببيادق المنتخب الوطني على الرقع الشطرنجية في بطولة العرب للفئات العمرية المقامة حاليا في تونس، ووقف الواعد لؤي سمير في صدارة الترتيب العام لفئة 16 سنة، في زحف أردني نحو ألقاب فئات البطولة، وتدشين إنجاز عربي جديد في مدينة الحمامات التونسية، وسط منافسة من منتخبات الأردن، الجزائر، المغرب، الإمارات، فلسطين، عُمان، ليبيا، اليمن، العراق، وتونس المنظم.اضافة اعلان
لؤي سمير يبدع
وقف لؤي سمير في صدارة فئة 16 سنة، وذلك بعد أن تغلب لؤي على الفلسطيني عمر طعمة في الجولة الثالثة، متقدما بكسر التعادل عن الإماراتي سالم احمد رغم تساويهما برصيد 3 نقاط لكل منهما، ليعطي إشارة الهجوم لزملائه والتقدم على سلم ترتيب مختلف فئات البطولة.
منافسات الذكور
- فئة (8 سنوات): فاز كرم بكر على الليبي عادل فرج، ليتقدم الى المركز الثالث برصيد 2.5 نقطة، وملاحقته المتصدرين الإماراتي جاسم البوشي والتونسي يحيى الشيلي برصيد 3 نقاط.
- فئة (12 سنة): فاز عبدالرحمن الحديدي على التونسي عمر درويش ليرفع رصيده إلى 1.5 نقطة، وخسر محمد الحديدي لهذه الفئة أمام التونسي سيف النجار ليقف عند رصيد نقطة واحدة.
- فئة (10 سنوات): خسر أمير بكر أمام الجزائري سامي رحيم بسجل خال من النقاط.
- فئة (14 سنة): فاز عمرو مجدلاوي على الجزائري ايوب شرف، ليعزز رصيده إلى نقطتين، باحثا عن استعادة توازنه بالمقدمة لهذه الفئة التي يتصدرها الإماراتي محمد سعيد برصيد 3 نقاط.
منافسات الإناث
- فئة (8 سنوات): تعرضت لاعبة المنتخب الوطني جيداء هلال إلى خسارة مفاجئة أمام الإماراتية حور النعيمي، فيما بقيت في حدود المنافسة وهي تتمسك بالمركز الثالث برصيد نقطتين، وعينها على ملاحقة المتصدرة الجزائرية ايلينا حاجوت برصيد 3 نقاط، وتعرضت لمار بكر لخسارة أمام المغربية غيتا ابو لاس.
- فئة (10 سنوات): خسرت ريفانا هلال وسرى ارشيدات أمام التونسيتين ياسمين النجار ومريم بن عمر، ويبحثان عن التعويض في الجولة الرابعة لهذه الفئة وهما يقفان في مراكز متوسطة على سلم الترتيب العام.
- فئة (12 و14سنة): خسرت تالا الناصر أمام الجزائرية تينهين عبدالعزيز ويقف عند رصيد نقطة واحدة..
- فئة (18 سنة : تعثرت الواعدة اسيل عودة  بالتعادل مع التونسية آمن ميلادي ، وتقف عند رصيد 1.5 تقطة، وسط محاولاتها اللحاق بمتصدرة البطولة العراقية سارة مسعود برصيد 2.5 نقطة.
سعادة: منافسة قوية
أكد مدرب المنتخب الوطني أحمد سعادة، أن البطولة تشهد منافسة قوية بين مختلف المنتخبات العربية على صعيد الذكور والإناث، مشيرا الى أن الحفاظ على التركيز الذهني العالي يمثل طريق اللاعبين إلى منصات التتويج، منوها إلى أن البطولة تدخل جولاتها الحاسمة، وهو ما يفرض على المدربين متابعة اللقاءات ورصد الإيجابيات والسلبيات ومتابعة لقاءات المنافسين في كل جولة -على حد تعبيره-، متوقعا أن يعود المنتخب الوطني بغلة وفيرة من الميداليات الملونة ليتمم مسيرة الإنجاز للشطرنج على مختلف الجبهات التنافسية.