لجان "الأعيان" تنهي مناقشاتها حول حالة حقوق الإنسان بالمملكة

عمّان – أنهت عدد من اللجان في مجلس الأعيان، أمس مناقشة حالة حقوق الإنسان في المملكة، مع المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات.اضافة اعلان
وحضر اللقاء رئيس اللجنة المالية والاقتصادية الدكتور امية طوقان، ورئيس لجنة الاعلام والتوجيه الوطني يوسف الجازي ومقرر اللجنة احمد السويلمين، ومقرر لجنة الزراعة العين منذر حدادين والعين تغريد حكمت.
وأكد طوقان على ضرورة العدالة الاجتماعية بما يتلاءم مع الوضع الاقتصادي للدولة، مشيراً إلى أهمية عدالة تقييم الوضع الاقتصادي، والالمام الكافي به، في ضوء ضغط اللجوء السوري الذي اثر في الآونة الاخيرة بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني بشكل سلبي.
وأشار إلى أهمية جذب الاستثمار للمملكة من خلال البيئة الجاذبة للاستثمار، وتحسين بيئة العمل، ومراجعة مختلف القوانين والتشريعات الناظمة لمجالات العمل والاستثمار لتتلاءم مع حقوق الإنسان الدولي.
بدورهم، أكد الاعيان أن المجلس يولي أهمية خاصة في مختلف أنشطته لتعزيز مفهوم المواطنة وحقوق المواطن وواجباتهم تجاه الدولة، فضلًا عن تعزيز مبدأ الحريات العامة في شتى المجالات والأصعدة.
كما اشاروا إلى دور الأردن وانجازاته في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأهمية سيادة القانون من خلال تعزيز ثقة المواطن بوطنه واحترامه للدستور والقانون.
بدوره قال بريزات إن حقوق الإنسان جاءت لحماية الدولة من نفسها وحماية المواطن من نفسه، مشيراً إلى ضرورة وجود علاقات واتفاقيات تحرص على تؤام دستور متقدم اردني مع المجتمع الدولي.
وكان رؤساء ومقررو وأعضاء اللجان الدائمة في مجلس الأعيان، بدأوا منذ السبت الماضي، لقاءات ومناقشات حول حالة حقوق الإنسان في المملكة، مع بريزات.-(بترا)