ليندا حجازي تتألق بأغاني الزمن الجميل في "الفحيص"

الفنانة ليندا حجازي خلال مهرجان الفحيص - (تصوير: محمد مغايضة)
الفنانة ليندا حجازي خلال مهرجان الفحيص - (تصوير: محمد مغايضة)

معتصم الرقاد

عمان- كان جمهور مهرجان الفحيص للثقافة والفنون في دورته الخامسة والعشرين في مسرح القناطر أول من أمس على موعد مع الفنانة ليندا حجازي في ليلة طربية بقيادة المايسترو عبد دخان.
واستمتع الجمهور الفحيص في أمسية نهلت من أغاني الزمن الجميل قدمتها الفنانة حجازي ببراعة وصوت عذب لتكون البداية مع أغنية "عيون القلب" للفنانة نجاة الصغيرة ومن كلماتها "عيون القلب سهرانة ما بتنامشي.. لا أنا صاحية ولا نايمة ما بقدرشي.. يبات الليل يبات سهران علي رمشي.. وأنا رمشي ما داق النوم.. وهو عيونه تشبع نوم.. روح يا نوم من عين حبيبي روح يا نوم".
لتنقل الفنانة حجازي جمهور مسرح القناطر إلى أجواء الطرب لتغني "في يوم وليلة" للفنانة وردة الجزائرية، ومن كلماتها "في يوم وليلة.. خدنا حلاوة الحب كلو في يوم وليلة.. أنا وحبيبي دوبنا عمر الحب كلو في يوم وليلة".
وبقالب من الإحساس عاش الجمهور مع الفنانة حجازي بجو سادته الرومانسية على أغنية الفنان كاظم الساهر "سلامي" ليصدح صوتها بموال "يا عين لا تنامين هالليلة.. أسمع حبيبي هناك ناداني قلبي علمني ولازم أمشي له.. وما أخليه يسهر ليلة وحداني.. بريء من قلبي ومن روحي.. إن كان لحظة أتركه يعاني".
وبكلمات أغنية "عاشقة وغلبانة" للفنانة صباح، أمتعت حجازي جمهورها على وقع كلمات "بيقولولي توبي توبي توبي توبي.. ازاي بس ازاي تتوبي يا عيني ازاي.. عاشقة وغلبانة والنبي".
ليتفاعل الحضور بالتصفيق مع الفنانة حجازي عند تقديمها لكوكب الشرق أم كلثوم أغنية "غنيلي شوي شوي"، ومن كلماتها "غنّي لي شوي شوي.. غنّي لي وخد عيني خليني أقول ألحان.. تتمايل لها السامعين.. وترفرف لها الأغصان.. النرجس مع الياسمين.. وتسافر لها الركبان.. طاويين البوادي طي.. شوي شوي.. شوي شوي.. غني لي غني.. وخد عيني".
وحجازي صوت شرقي خاص تربى ودرس الغناء الشرقي على يد أمهر الأساتذة المتخصصين في هدا المجال، وهي الآن أستاذة الغناء الشرقي في الجامعة الأردنية وقائدة جوقة المعهد الوطني للموسيقى.
وباجتهادها وحرصها على فنها وموهبتها، استطاعت الفنانة ليندا حجازي أن تخلق لنفسها مساحة فنية تمتلك من الرقي الكافي لتقديم ما هو مناسب لعصرنا ولفئات المجتمع من مختلف الأعمار.

اضافة اعلان