مؤسسة ولي العهد: 19 الحالي إطلاق أول قمر صناعي أردني

شعار مؤسسة ولي العهد
شعار مؤسسة ولي العهد

عمان- أعلنت مؤسسة ولي العهد أمس عن يوم الاثنين الموافق 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، موعدا لإطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء والذي يحمل اسم (JY1-SAT) تخليدا لذكرى جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كان نداء الراديو الخاص بجلالته يحمل الرمز (JY1).اضافة اعلان
وبيّنت المؤسسة في بيان صحفي أمس الجمعة أن القمر الصناعي الأردني والذي يندرج ضمن مبادرة "مسار"، تم تصميمه وبناؤه بأيد أردنية، من خلال فريق عمل يضم 19 طالبا وطالبة من طلبة الهندسة الأردنيين، بالإضافة إلى خمسة أكاديميين واستشاريين من مختلف تخصصات الهندسة في الجامعات الأردنية.
 وسيقوم القمر الصناعي الأردني بمهمّة الترويج السياحي للمملكة من خلال بث صور عن الأماكن السياحية والتراثية، والاتصال اللاسلكي مع المحطات الأرضية حول العالم، كما سيقوم ببث رسالة سلام صوتية مسجلة بصوت سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، موجهة للعالم بحيث ستكون متاحة للاستقبال من قبل جميع المستقبلات الأرضية في العالم.
يشار الى أن مبادرة "مسار" التي تندرج ضمن محور عمل الريادة والابتكار وتهدف لتنفيذ أهداف تعليمية بحثية بالدرجة الأولى، هي أحد محاور عمل مؤسسة ولي العهد، وتدعمها شركة زين، وشركة Fotowatio Renewable Ventures (FRV) المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة. -(بترا)