مارتينيز ينتقل من بورتو إلى أتليتيكو مقابل 35 مليون يورو

اللاعب الكولومبي جاكسون مارتينيز
اللاعب الكولومبي جاكسون مارتينيز

اضافة اعلان

مدن - أعلن نادي بورتو وصيف بطل الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم انتقال مهاجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز إلى أتليتيكو مدريد الاسباني مقابل 35 مليون يورو (39 مليون دولار) الأربعاء.

وقال بورتو في بيان إن أتليتيكو دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد مهاجم كولومبيا بينما كان عقده يسري حتى نهاية موسم 2016-2017.

وكان مارتينيز أبلغ الصحفيين في تشيلي عقب خروج كولومبيا من كأس كوبا أمريكا يوم الجمعة الماضي أن كافة الأمور باتت جاهزة لانتقاله إلى أتليتيكو وأنه سيستمتع بوقته مع عائلته قبل السفر إلى اسبانيا للانضمام لناديه الجديد.

وبدأ مارتينيز مشواره في أكاديمية الناشئين التابعة لاندبندينتي ميديين في كولومبيا ثم لعب مع الفريق الأول بالنادي قبل أن ينضم لتشياباس المكسيكي في يناير كانون الثاني 2010.

وانتقل مارتينيز في 2012 إلى بورتو وتوج بلقب هداف الدوري البرتغالي في آخر ثلاثة مواسم وسجل 26 هدفا في موسم 2012-2013 و20 هدفا في الموسم التالي و21 هدفا في الموسم الماضي.

ويتسم مارتينيز بأنه لاعب متعدد المواهب ويجيد التسديد بالقدمين كما أنه مميز في ألعاب الهواء.

وسيمثل مارتينيز إضافة مهمة لخط هجوم أتليتيكو خاصة بعد انتقال الكرواتي ماريو مانزوكيتش إلى صفوف يوفنتوس بطل إيطاليا. وسبق أن أعلن فياريال أن مهاجمه لوسيانو فيتو سينتقل إلى أتليتيكو. - (رويترز)