"ماكدونالدز" ستبيع قريبا قهوتها في المتاجر الكبرى

ارشيفية
ارشيفية

الغد- ستبدأ مجموعة "ماكدونالدز" التي تبحث عن فرص نمو جديدة ببيع رزم من القهوة في الولايات المتحدة، حاذية بالتالي حذو سلسلات أخرى مثل "ستارباكس" و"دانكن دوناتس".اضافة اعلان
وقد أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في بيان عن اتفاق شراكة مع مجموعة صناعة الأغذية "كرافت" بهدف "توسيع نطاق إنتاج قهوة ماككافيه وتسويقها وتوزيعها في الولايات المتحدة".
وهي أوضحت أن القهوة ستباع بعدة أشكال (رزم حبوب أو بن مطحون أو كبسولات بن ) في الولايات المتحدة، وذلك اعتبارا من بداية العام 2015.
ولفت غريغ واتسون أحد المسؤولين في "ماكدونالدز" في الولايات المتحدة إلى "الطلب الكبير جدا" على القهوة التي تحضر منزليا، معتبرا أن طرح منتجات من هذا القبيل في المتاجر الكبرى هو "خطوة منطقية" تلي بيع قهوة "ماككافيه" في مطاعم "ماكدونالدز".
وقد خاضت مجموعة "دانكن دوناتس" مجال بيع القهوة في المتاجر الكبرى منذ بضع سنوات، شأنها في ذلك شأن "ستارباكس" التي تسوق أيضا آلات لتحضير القهوة.
وتسعى "ماكدونالدز" إلى تنويع نشاطاتها، لا سيما بعدما سجلت خلال الربع الثاني من العام انخفاضا متواصلا في مبيعاتها في الولايات المتحدة حيث تراجع الإقبال على مطاعمها.(أ ف ب)