‘‘مرحبتين‘‘.. يعاين مخاطر التجنيد الإرهابي الإلكتروني

مشهد من الفيلم "مرحبتين" - (من المصدر)
مشهد من الفيلم "مرحبتين" - (من المصدر)

سوسن مكحل

عمان- بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، يقدم الطالب موسى العجارمة فيلماً توعوياً عن مخاطر التجنيد الإلكتروني نحو الارهاب لمرحلة الشباب، ويستعرض الفيلم الذي حمل اسم ( مرحبتين..) مخاطر هذه الوسائل على عقول الشباب ومحاولة لحمايتهم من التطرف.اضافة اعلان
العجارمة يقول لـ “الغد” من خلال هذه المبادرة سيتعرض فريق العمل لمخاطر التكنولوجيا بالأخص التحاق الشباب بالجماعات الإرهابية عن طريق التكنولوجيا.
وهذه المبادرة؛ “عبارة عن فيلم قصير سيعرض بعدد من المدارس والجامعات الأردنية من خلاله يتم طرح هذه القضية بأبعادها كاملة وعرض مخاطر التطرف على المجتمع، ومن خلال فيلم سيتم  طرح وجه جديد من وجوه التطرف لم تقدم سابقاً”.
ويضيف العجارمة الطالب في جامعة الزرقاء الأهلية، أن الفيلم موجه لفئة الشباب والمراهقين وسيتم عرضه بأكثر من جامعة ومدرسة لتوعية الشباب حيال قضايا التطرف وجذب الشباب عن طريق الانترنت، ومحاولة للتفريق بين الدين الاسلامي السمح والتطرف الذي يروّج اليه المتطرف عبر وسائل التكنولوجيا.
المبادرة من إنتاج ( USAID)، ومنتج منفذ لجمعية سيدات خريبة السوق.
ويضم الفيلم الذي ألفه وأخرجه موسى العجارمة كلاً من: جمال مرعي، أريج النابلسي، راغب البلبيسي، بشار عويمر، خالد النجار، سجى اللمع، دارين قنديل. وتمثيل كل من: خالد البيك، محمد عثمان، عامر الحاج، وليد أسعد، فني الصوت: عامر الخليلي، مدير إضاءة وتصوير: أنس سليمان.