مركز متخصص لجراحة الدماغ والأعصاب بمستشفى الملك المؤسس

الرمثا - افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، مندوبا عن رئيس الوزراء بشر الخصاونة امس، بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، المركز المتخصص بجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري "جناح المرحومة خولة خريس".اضافة اعلان
وجاء افتتاح المركز كأول مركز متخصص لعلاج مرضى الدماغ والأعصاب على مستوى المملكة، بحضور مسؤولين وممثلين للقطاعين العام والخاص، وبمنحة كريمة من رجل الأعمال غيث خريس.
ويوفر هذا المركز المتخصص والمتميز، الامكانيات المتقدمة لإجراء العمليات بكفاءة عالية، حيث تقدر كلفة غرف عمليات جراحة الأعصاب بأجهزتها أكثر من مليون دينار، وتوفر العلاج لمرضى جراحة الدماغ والأعصاب في محافظات الشمال والمملكة كافة، وتسهم بتحقيق الهدف المنشود، لتميز الخدمات الطبية العلاجية للمواطنين، وذلك بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بتطوير القطاعات الصحية كافة.
وقال وزير الصحة، إن افتتاح هذا المركز، سيشكل نقلة نوعية للقطاع الطبي في محافظات الشمال بمجال جراحة الدماغ والاعصاب، نظرا لما تحويه هذه الوحدة من معدات طبية متطورة، وتجهيزات متخصصة بالعناية الحثيثة والمتوسطة، والأسرة المجهزة بأعلى معايير ومتطلبات السلامة العامة، واشتمال الوحدة على مركز للأبحاث وتدريب الكوادر ضمن المعايير العالمية.
من جهته، اشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم بأداء الطواقم الطبية والكوادر التمريضية والمهن المساندة وتفانيها في حماية صحة المواطن خصوصا في جائحة كورونا.
وبين مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو، أن القسم يحوي 22 سريرا للعناية المركزة والمتوسطة، و4 غرف عزل كامل، و7 اختصاصيين بجراحة الدماغ والأعصاب، منهم 3 برتبة بروفيسور أعضاء في هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا.
رئيس قسم جراحة الدماغ والاعصاب في المستشفى الدكتور محمد البربراوي، قال إننا نفخر ونعتز بهذا الانجاز الكبير، الذي تم في ظروف استثنائية قاسية وصعبة مالياً جراء تداعيات الجائحة على الاردن وعلى العالم كافة.-(بترا)