مسؤولة أممية تطلع على أوضاع اللاجئين السوريين في المملكة اليوم

تغريد الرشق
عمان- تصل الى المملكة اليوم المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إيرثارين كازين، في زيارة هي الأولى لها للشرق الأوسط، بدأتها في لبنان.اضافة اعلان
 وتتفقد المسؤولة الأممية اليوم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، للوقوف عن كثب على الوضع الإنساني لهم واحتياجاتهم المتزايدة، كما تعقد مؤتمرا صحفيا في المخيم بعد ظهر اليوم.
واكدت المسؤولة في مكتب برنامج الأغذية العالمي في الأردن فاتن الهندي  لـ"الغد"، على اهمية زيارة كازين للمملكة، لأنها ستطلع على الوضع على الأرض والتغييرات التي طرأت في مجال مساعدة اللاجئين السوريين، وبالتالي ستلتقي لاحقا الجهات الدولية المانحة وستحثهم على المزيد من المساعدات في هذا الشأن.
كما انها ستبحث مع المسؤولين الأردنيين "الآثار الاقتصادية المترتبة على جراء استضافة اللاجئين السوريين والعراقيين سابقا"، بحسب الهندي.
وتلتقي كازين خلال زيارتها التي تستمر ليوم واحد، سمو الأميرة بسمة بن طلال، رئيسة التحالف الأردني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة)، ورئيس الوزراء عبدالله النسور ووزير الخارجية ناصر جودة.
وتقوم المسؤولة الأولى في برنامج الغذاء العالمي، بالاطلاع على الآلية المتبعة لتوزيع المواد الغذائية على اللاجئين السوريين، بعد ان اصبح البرنامج يوزع حصص طعام جافة، بدلا عن الوجبات الساخنة التي كان يقدمها سابقا، اثر افتتاح المطابخ في مخيم الزعتري، وستشاهد عمليات اعداد الطعام والنقاط التي ستوزع قسائم غذاء لاحقا.