مصر: اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين رافضين لترشح السيسي

عناصر من الأمن المصري تطلق قنابل الغاز ضد محتجين -(ارشيفية)
عناصر من الأمن المصري تطلق قنابل الغاز ضد محتجين -(ارشيفية)

القاهرة- ذكر مسؤول امني ان صحافية مصرية قتلت بالرصاص الجمعة في القاهرة في اشتباكات بين الشرطة ومؤيدي الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي الذين تظاهروا احتجاجا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة.
وقال المصدر الامني ان الصحافية ميادة اشرف التي تعمل في صحيفة الدستور المحلية قتلت بالرصاص في اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين الاسلاميين في منطقة عزبة النخل في حي عين شمس شمال شرق القاهرة. واكد الموقع الالكتروني للصحيفة مقتل الصحافية.

اضافة اعلان

 

واندلعت اشتباكات، بعد ظهر اليوم الجمعة، بين قوات الأمن المصري وبين مناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي تظاهروا في حلوان بالقاهرة احتجاجاً على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية.

وتدور الاشتباكات بشكل متقطع بين الجانبين في شارع منصور الرئيسي في ضاحية حلوان بالقاهرة، حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على أنصار مرسي الذين ردوا برشق الجنود بالحجارة، فيما سُمعت أصوات أعيرة نارية.

كما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على مسيرة نظمها معارضو السيسي من طلاب جامعة الأزهر أمام مركز شرطة مدينة نصر، وأجبرت الطلاب على التراجع إلى داخل المدينة الجامعية.

وفي السياق ذاته فرضت قوات الشرطة أطواقاً أمنية على مداخل الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة، تحسّباً لتظاهرات يقوم بها أنصار الرئيس المعزول استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، تحت شعار "معاً للخلاص" تعبيراً عن رفضهم لإعلان السيسي اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.-(وكالات)