مصر تمنع عبد الحليم قنديل من السفر إلى الأردن

الكاتب الصحفي المصري عبد الحليم قنديل -(ارشيفية)
الكاتب الصحفي المصري عبد الحليم قنديل -(ارشيفية)

القاهرة- منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، الكاتب الصحفي المصري عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة" الأسبوعية من السفر صباح اليوم السبت إلى الأردن، للمشاركة في منتدى يقام في عمان مساء اليوم، وفق ما أعلنت وسائل إعلام مصرية أبرزها صحيفة الشروق.

اضافة اعلان

وقال قنديل للصحيفة إنه كان متوجها إلى عمان على متن طائرة مصر للطيران رحلة رقم 719 التي تغادر القاهرة في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، بدعوة من المنتدى الناصري لإلقاء محاضرة عن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بمشاركة الأب عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس من القدس في مقر مجمع النقابات في السادسة من مساء اليوم، عندما فوجئ بمنعه من السفر.

وأضاف أن منعه من السفر استند إلى قرار سابق على ذمة القضية المنظورة حاليا والمعروفة بإهانة السلطة القضائية، رغم أن المحكمة كانت قد أصدرت في 23 نوفمبر 2014 حكما بإلغاء منعه من السفر في هذه القضية.

وأشار قنديل إلى أنه حاول الاتصال بعدد من كبار المسؤولين، لكن نظرا للوقت المبكر لم يردوا إلا بعد أن غادرت الطائرة بالفعل، لافتا إلى أنها المرة الثانية التي يمنع فيها من السفر إلى الأردن، رغم عدم منعه للسفر من قبال سواء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، أو في فترة الرئيس السابق أيضا محمد مرسي.