مقعد واحد للأردن في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا 2017

عمان - الغد - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء توزيع مقاعد دوري أبطال آسيا في نسخة العام المقبل 2017، ويجري سحب القرعة دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء 13 كانون الأول(ديسمبر)، عند الساعة 4 عصراً في فندق هيلتون في مدينة بيتالينج جايا الماليزية.اضافة اعلان
وحصل الاتحاد الأردني لكرة القدم على مقعد واحد فقط في الأدوار التمهيدية، والذي سيشغله فريق الوحدات بصفته بطل دوري "المناصير" للمحترفين في الموسم الماضي 2015-2016.
وبحسب التقرير الذي نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الالكتروني الرسمي، تم توزيع المقاعد حسب تصنيف الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تحصل الدول المشاركة على مقاعد مباشر في دور المجموعات، أو على مقاعد في الأدوار التمهيدية.
وتتضمن الأدوار التمهيدية مباريات الدور التمهيدي الأول، ثم الدور التمهيدي الثاني، ثم الملحق الأخير قبل التأهل لدور المجموعات.
وفي حالة خسارة الأندية التي تملك دولها مقاعد مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا فإنها لا تنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. أما الأندية التي تتمثل دولها فقط في الأدوار التمهيدية، فإنه في حالة خسارتها ستنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.
ويشار هنا أيضاً إلا أنه في حالة فوز الأندية التي تتمثل بلدانها فقط في الأدوار التمهيدية، فإن المقعد المخصص لها في كأس الاتحاد الآسيوي سينتقل للفريق المؤهل التالي من ذات الدولة.