منتخب السلة يلتقي الصين في كأس التحدي الآسيوية اليوم

نجم المنتخب الوطني بكرة السلة زيد عباس  -  (الغد)
نجم المنتخب الوطني بكرة السلة زيد عباس - (الغد)

عمان –الغد –  يلتقي المنتخب الوطني بكرة السلة، نظيره الصيني في الساعة الثانية و45 دقيقة من مساء اليوم، في العاصمة الايرانية طهران، وذلك في اولى مواجهات المنتخب الوطني في البطولة التي يستضيفها الاتحاد الإيراني، وتستمر منافساتها حتى 18 من شهر ايلول (سبتمر) الحالي، بمشاركة 12 منتخبا آسيويا.اضافة اعلان
تدريب تكتيكي
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن اسامة دغلس، قد اجرى امس حصة تدريبية تكتيكية، وذلك تحضيرا لمواجهة المنتخب الصيني الذي يلعب البطولة بالصف الثاني من اللاعبين، حيث اشتملت الحصة على رسم ملامح التشكيلة الاساسية للمنتخب بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية في استهلالية مشوار المنتخب في البطولة.
ويرأس وفد المنتخب المشارك في بطولة كأس التحدي، نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد، ويضم: المدير الفني أسامة دغلس، والمدرب الأميركي كريم أودجز، ومساعد المدرب فيصل النسور، والاداري فادي صابات، ومدرب اللياقة محمد سمير، والمعالج لؤي المرايات، وراصد الاحصائيات رامز قعوار، واللاعبين: الأميركي المجنس داركوافيس تاكر، امين ابو حواس، محمد حمدان، سنان عيد، مالك كنعان، موسى العوضي، زيد عباس، سامي بزيع، أحمد حمارشة، علي جمال، يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر.
وتضم تشكيلة المنتخب الصيني اللاعبين: جونمينغ كيو، تيانجي هيو، شو فانغ، شيواي يانج، زهيكسيون ليو، ياشين زوي، زيمنغ فان، زياهو زهاو، جونجيو هيو، هيلاين تاو، دوبينج زهاو وكيان وا.
4 مباريات اليوم
تفتتح منافسات البطولة بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في الافتتاح اليابان مع كورية الجنوبية، تعقبها مباراة ايران مع قطر، وتختتم مباريات اليوم الاول بلقاء يجمع الهند مع الفلبين.
وفي مباريات يوم غد تلتقي كورية الجنوبية مع تايلاند، والهند مع الصين تايبه، والعراق مع قطر، ويختتم المنتخب الوطني مباريات الغد بلقاء يجمعه مع منتخب كازاخستان.