منتخب الكرة يتوجه إلى دبي لملاقاة نظيره الأوزبكي

بعثة المنتخب الوطني بالزي الرسمي قبيل التوجه إلى دبي  - (تصوير جهاد النجار)
بعثة المنتخب الوطني بالزي الرسمي قبيل التوجه إلى دبي - (تصوير جهاد النجار)

عمان - الغد - توجه المنتخب الوطني لكرة القدم إلى دبي، حيث يتأهب منتخبنا الوطني لملاقاة نظيره الأوزبكي في مباراة ودية تقام يوم الاحد ضمن تحضيراته التي تسبق المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في الثلث الأول من شهر كانون الثاني (يناير)  المقبل في استراليا.اضافة اعلان
وتأتي المباراة الودية مع اوزبكستان التي لم يتأكد بعد مكان وموعد انطلاقها بشكل رسمي، من اصل ثلاث مباريات تحضيرية يخوضها المنتخب قبل انطلاق مشواره في الحدث القاري، حيث سيغادر يوم 23 الحالي إلى مقاطعة فكتوريا الاسترالية للدخول بمعسكر يتخلله لقاء الإمارات في 30 الحالي والبحرين يوم 4 الشهر المقبل، قبل بدء الاستحقاق الرسمي في النهائيات أمام العراق يوم 12 المقبل وثم فلسطين واليابان يومي 16 و20 على التوالي ولحساب المجموعة الرابعة.
ويضم وفد المنتخب الوطني المدير الفني راي ويلكينز وانزور حينا مدير المنتخب مساعد المنتخب، فرانك ستابلتن مساعد المدرب، أحمد عبد القادر مساعد المدرب، وليد ميخائيل مدرب الحراس، البرازيلي مانويل مدرب اللياقة البدنية، جرير المخامرة اداريا، د. عادل سكيرجي طبيب المنتخب، بشير النسور المعالج الطبيعي، واختصاصي التدليك محمد أبو الحوايج ووسام شعيبات، لؤي العبادي المنسق الإعلامي، ينال ملكوش من دائرة الإعلام في الاتحاد.
واللافت غياب الموفد الإعلامي الرسمي عن هذه "التظاهرة" الكبيرة التي تجمع خيرة منتخبات القارة الصفراء، وربما تكون هذه سابقة في تاريخ اتحاد كرة القدم  مشاركات المنتخب الوطني، حيث اصطحب الاتحاد معه في النهائيات السابقة وفدا إعلاميا، وكان المدير الفني للمنتخب الإنجليزي ويلكينز استغرب في المؤتمر الصحفي السابق غياب الإعلاميين عن مرافقة المنتخب في المباريات الودية السابقة، خلافا لغالبية دول العالم.
ويرافق المنتخب في الرحلة الحالية 17 لاعبا من اصل 23 هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبدالستار، عدي زهران ، صالح راتب، سمير رجا، احمد سريوة، سعيد مرجان، محمد الداود، منذر ابو عمارة، يوسف الرواشدة، احمد هايل، عدي الصيفي، رجائي عايد، محمود زعترة، احمد الياس، عبدالله ذيب، فيما يتبقى كلا من، انس بني ياسين، طارق خطاب، محمد مصطفى، محمد الدميري، خليل بني عطية، حمزة الدردور وجميعهم يلتحقون بالمنتخب تباعا في دبي ووفقا لانتهاء التزاماتهم مع أنديتهم الخليجية.
وكان المنتخب اجرى صباح أمس جرعة تدريبية في مركز اللياقة البدنية التابع للاتحاد الأردني لكرة القدم، قبيل مغادرته الى مطار الملكة علياء الدولي عصرا في طريقه إلى دبي المنتظر وصوله اليها مساء، حيث سيستقر المنتخب بمقر اقامته دون ان يجري اي تدريبات بغرض اراحة اللاعبين وعلى ان يقوم اليوم بإجراء التدريب الرئيسي الذي يسبق مباراة يوم غد الاحد أمام منتخب اوزبكستان.
 إلى ذلك يشدد المدير الفني راي ويلكينز على اهمية المرحلة التحضيرية الحالية من خلال استثمارها جيدا بما يضمن الوصول إلى أعلى المستويات من الجاهزية الفنية والبدنية.
واكد ويلكينز أن ارتفاع سقف طموحات الشارع الرياضي الأردني يدفع "النشامى" إلى التمسك بمبدأ الظهور في أستراليا بثوب المنافسة قدر الإمكان والوصول الى ابعد ما يمكن رغم صعوبة المجموعة، مشيرا ان وجود مجموعة من الشباب والخبرة في التشكيلة يبعث الحيوية والقدرة على العطاء وأن التغييرات التي اصابت المنتخب جاءت لهذا الدافع والغرض، وابدى ثقته الكبيرة بالعناصر بعدما اعتبرها طموحة ومتجانسة وفقا لما لمسه من التدريبات الأخيرة.
كما يعول المدير الفني على ما تبقى من أيام في الفترة لرفع معايير التحضير الفني والبدني وايضا ما تلعبه المباراتان الوديتان أمام الإمارات والبحرين في تحقيق الأهداف الموضوعة.