منتخب الكرة يصل هاربن ويتدرب استعدادا للصين

جانب من تدريبات منتخب الكرة
جانب من تدريبات منتخب الكرة

اضافة اعلان

عمان- الغد-  من المنتظر أن  يكون المنتخب الوطني اجرى  مساء اليوم السبت أول تدريباته في هاربن إحدى المقاطعات الصينية بعدما وصل إليها ظهر اليوم قادما من أوزبكستان.

 ويتحضر المنتخب الوطني في رحلته هذه الى ملاقاة نظيره الصيني في مباراة ودية دولية، تقام التاسع من ايلول (سبتمبر)، وفي إطار استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا العام المقبل 2015.

 وسيراعي الجهاز التدريبي في تدريب اليوم الحالة البدنية للاعبين وعلامات الإرهاق التي ترافقهم جراء رحلة السفر الشاقة من طشقند إلى هاربن والتي تخطت عشرة ساعات وتخللها التوقف في محطتين، بينما لن يخرج الإطار العام في التدريب عن النواحي الفنية وخصوصا في ظل عدم وجود فاصل زمني كبير يسبق المباراة الودية المقبلة.

 وكان المنتخب الوطني خاض الخميس الماضي مباراة ودية اولى امام نظيره الاوزبكي انتهت بخسارته 0-2 وفي اطار المرحلة الاعدادية، التي يقودها الجهاز التدريبي المكون من الكابتن احمد عبد القادر والكابتن انزور حينا والكابتن وليد ميخائيل والكابتن مانويل مدرب اللياقة البدنية.

غياب أبو هشهش وعدنان وبني ياسين

لم يغادر اللاعب شادي أبو هشهش برفقة وفد المنتخب الى الصين وتوجه من اوزبكستان مباشرة إلى السعودية .
وإعتذر أبو هشهش عن الاستمرار مع المنتخب بعدما تلقى اتصالا من إدارة فريقه التعاون السعودي يصر فيه على ضرورة التحاق اللاعب مباشرة قبل انتهاء الفترة التي حددها الاتحاد الدولي الشهرالحالي للمباريات الودية الدولية والواقعة بين 3 إلى 10 أيلول (سبتمبر)، وعدم تجاوز ذلك وفقا للتعليمات التي يرتبط بها الطرفين او ايقاع عقوبات مالية وادارية اذا ما لم يتم الالتزام بذلك.

وبالتنسيق مابين رئيس البعثة وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني سمير منصور والجهازين التدريبي والإداري للمنتخب الوطني تم تدارس الأمر جيدا.

وبعدما لمسوا إصرار النادي على إيقاع عقوبات على اللاعب ومن باب عدم الحاق الضرر باللاعب أو غيره ممن يمر بهكذا ظروف، سمحوا لابو هشهش بالسفر مباشرة من أوزبكستان إلى السعودية وعلى اعتبار اصلا عدم توفر حجوزات طيران في التاسع من أيلول (سبتمبر) الحالي، تتيح له اللحاق بموعد المباراة المقررة مساء الحادي عشر من الشهر ذاته وهو اليوم الذي من المقرر أن يصل فيه الوفد ظهرا الى عمان عقب اختتام رحلته الى الصين.

كما تعذر إلتحاق شريف عدنان لاعب الخليج السعودي بوفد المنتخب بسبب عدم توصل إدارة ناديه لحل يتيح له مغادرة الاراضي السعودي وعدم استيفاء الغرامات المالية المترتبة على النادي اثناء انجاز ترتيبات اقامة اللاعب، ما يعني بالتالي تقلص الخيارات البشرية امام الكابتن احمد عبد القادر إلى 23 لاعبا من أصل 25 كان اختارهم لخوض هاتين المباراتين.

ومن المرجح خروج انس بني ياسين من حسابات المباراة المقبلة وللسبب ذاته لدى أبو هشهش إذ طلب نادي الرائد السعودي، تأمين عودة اللاعب قبل يوم من مباراة فريقه امام التعاون وهو الفريق الذي يلعب له أبو هشهش، وقام من اجل ذلك بتوفير حجز طيران له من الصين الى السعودية مساء يوم المباراة، ما يشير إلى احتمالية عدم إشراك بني ياسين بالمباراة حتى يتسنى له السفر ولعدم الحاق الضرر به.

 وتعليقا على ذلك، قال عبد القادر للموقع الرسمي لإتحاد كرة القدم" لا يتمنى أي جهاز تدريبي التعرض لمثل هذه المعيقات لكن أحيانا نجد أنفسنا مضطرين للتعامل وفق المستجدات، ولا ننكر أن النقص البشري يشكل دوما عقبة ويزيد من حجم الصعوبات ولكن بكل الاحوال سنعمل بما هو لدينا من خيارات".

 وتابع" أعتقد ان المباراة الاولى امام اوزبكستان وما سبقها من تدريبات اعطتنا انطباعات جديدة من شأنها الدخول في حساباتنا الفنية والتكتيكية وعلى سبيل الذكر لا الحصر فقد تميز سعيد مرجان بمركز قلب الدفاع في الودية الاولى وهو ما يدلل على امكانية اللعب بالاوراق البشرية المتاحة طبقا لما نريده ترجمته من مخططات على أرض الميدان.