منتخب كرة الشابات يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته

عائلة أردنية تلتقط الصور التذكارية مع كأس العالم للسيدات - (من المصدر)
عائلة أردنية تلتقط الصور التذكارية مع كأس العالم للسيدات - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان – اقترب الجهاز الفني لمنتخب السيدات تحت 17 عاما لكرة القدم، من وضع اللمسات الأخيرة على القائمة النهائية للتشكيلة التي ستمثل الأردن، في منافسات كأس العالم، والتي تقام خلال الفترة 30 أيلول (سبتمبر) الحالي وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. اضافة اعلان
ومع بقاء 23 يوما لانطلاق الحدث الرياضي الكبير على أرض الحضارات والتاريخ، وصل منتخب "النشميات" للمسات النهائية من التحضيرات والاستعدادات غير المسبقة، والتي شهدت مشاركات خارجية في دول أوروبية وخوض مباريات تجريبية قوية مع منتخبات وأندية عالمية لفئة الشابات.   
الجهاز الفني للمنتخب والذي يقوده الإنجليزي روبي جونسون، والمشرف العام على المنتخبات النسوية ماهر أبو هنطش، والمدربان سوسن الحساسين وخضر عيد، ومدرب الحراس أنيس شفيق، ينتظر من اتحاد الكرة، تحديد المباريات الودية المقبلة قبل خوض المونديال، بعدما قام الاتحاد في وقت سابق بمخاطبة عدد من اتحادات الكرة العالمية، ومن بينها البرازيل واليابان والكاميرون وفينزويلا وإنجلترا وألمانيا، من أجل إقامة مباريات ودية مع منتخباتها النسوية قبيل مونديال الأردن 2016.
وعلى نفس المنوال يمضي المنتخب في جرعاته التدريبية ومبارياته الودية المحلية، وآخرها اللقاء التجريبي مع فريق أكاديمية الرصيفه الكروية، والذي انتهى بفوز الأخير بهدف من دون رد، سجله اللاعب صهيب التكروري.
وتشارك في الحصص التدريبية اللاعبات: جود الشنطي، رند البستنجي، رايا الحريري، جيدا النبر، لونا سحلول، رحمة أبزاخ، فرح الزبن، العنود غازي، زينا فاخوري، نور زوقش، تسنيم اسليم، العنود عماد، لانا مشخج، تسنيم أبو الرب، روزبهان فريج، نور أبو كشك، جويل سروجي، تالا العوّاد، جنى أبو غوش، ياسمين ظبيان، لين البطوش، لين العبادي، سارة أبو صباح ودينا الصرايرة.
وحسب البرنامج المعد للمنتخب ينتظر أن يدخل الفريق في معسكر تدريبي مغلق في أحد فنادق العاصمة، عقب نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.
ويستهل المنتخب مشواره في المونديال بمواجهة المنتخب الاسباني يوم الثلاثين من أيلول (سبتمبر) الحالي على ستاد عمان الدولي، ثم يواجه المكسيك يوم الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في حين يواجه نيوزيلندا يوم الجمعة في السابع من الشهر ذاته، في ختام مبارياته في الدور الأول.
beIN سبورت تنقل بعض المباريات مجانا
علمت " الغد" من مصادر مطلعة، أن شبكة beIN سبورت العربية والحاصلة على حقوق نقل مباريات مونديال الأردن 2016، ستقوم بنقل حفل افتتاح البطولة، والمباراة التي تجمع المنتخبين الأردني والإسباني على القناة المفتوحة، إضافة لنقل عدد من المباريات على القناة المفتوحة.  
وتبذل اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم تحت 17 سنة، جهودا مع إدارة الشبكة، لنقل كافة مباريات منتخب "النشميات" على القناة المفتوحة، خصوصا أن المنتخب يمثل العرب في التجمع العالمي الكبير.  
كأس العالم يجوب محافظات المملكة
تجوب النسخة الأصلية لكأس العالم للشابات حاليا، محافظات المملكة وخصوصا المدن الرياضية والتجمعات التجارية الرئيسة، وذلك لمنح الفرصة للمواطنين لمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية مع الكأس.