نائب الملك يشارك جموع المصلين صلاة الجمعة الثانية من رمضان في مسجد "الشهيد المؤسس"

.. وسموه يصافح الداعية الإسلامي محمد حسان
.. وسموه يصافح الداعية الإسلامي محمد حسان

عمان - شارك نائب جلالة الملك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أمس جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين.اضافة اعلان
واستمع سموه، الى خطبة الجمعة التي ألقاها الداعية الإسلامي فضيلة الدكتور محمد حسان، تناول فيها مكانة الأمة الإسلامية ونهجها في الاعتدال والوسطية، الذي جعلها خير أمة أخرجت للناس، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد هذا النهج.
وبين أن هذه الأمة تمر في مرحلة من الضعف والفرقة، ولا بد من استعادة مكانتها من خلال تحقيق الإيمان، وهي الخطوة العملية الأولى في تحقيق الأمن والنصر والعزة والتمكين في الأرض.
وأكد الدكتور حسان، ضرورة الارتقاء بأخلاق أبناء الأمة الإسلامية إلى منزلة أخلاق النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، والسبيل إلى ذلك يكون عبر تطهير القلوب من الكراهية والحقد ونبذ الفرقة، وصولا إلى السلم الاجتماعي.
وحث أبناء الأمة الإسلامية على العمل والإبداع، في خدمة دينهم وأوطانهم ومجتمعاتهم، كون العمل والعلم من أشرف القيم، التي تحتاجها الأمة الإٍسلامية للبناء والإنجاز.
وأكد الدكتور حسان أهمية اغتنام هذه الأيام المباركة في أداء العبادات والاستزادة من أعمال الخير في هذا الشهر الفضيل، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار. - (بترا)