ندوة لتطوير المنتج المحلي بالسلط

معتصم الرقاد

عمان- نظمت جمعية "تواصل" الثقافية ندوة تحت عنوان "تطوير المنتج "، شارك فيها مجموعة نساء من المجتمع المحلي في مدينة السلط من مدربات ومتدربات الجمعية.اضافة اعلان
تهتم مشاريع جمعية "تواصل" بتعزيز ثقافة الإنتاج والحفاظ على التراث المحلي، والتي دخلت في عامها الثالث على التوالي مطلع هذا العام.
وتأتي هذه الندوة في سياق دعم جمعية "تواصل" الثقافية للقطاع السياحي في المدينة، وتأكيدا على ضرورة تحسين وتطوير المنتج المحلي بما يعكس الصورة الحقيقية للمدينة، إلى جانب قبول هذا المنتج لدى السائحين والزائرين، وزيادة الطلب على هذه المنتوجات بهدف زيادة دخل العاملات في هذا القطاع المهم.
وقدمت الندوة التدريبية في مشروع "تواصل" منال النشاش، والتي تخللها مهارات إدارة الوقت وتطوير الذات.
ومن طرفها، أكدت رئيسة جمعية "تواصل" الثقافية ريما ملحم، على ضرورة عمل المؤسسات والأفراد في تحسين المنتوجات المحلية لمدينة السلط، والحفاظ على تراثنا المحلي، وتطوير المنتوجات الحرفية اليدوية، والتي لها أثر كبير في تنشيط القطاع السياحي.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام كمال هديب في "تواصل" بأن هذه الندوات تأتي في سياقها الطبيعي، لتعزيز المهارات والقدرات لدى المتدربات، وخدمة لهن في تطوير أعمالهن وتحسين منتجاتهن.
ومن جانبها، عبرت إحدى المتدربات "أم حسن" عن رأيها بالقول، مثل هذه الندوات لها دور كبير ومحفز لصقل شخصية السيدات اللواتي يعملن في المنازل، كما يحافظ على القطاع السياحي في المجتمع، موضحة، بأنها والمتدربات استفدن من هذه الندوة بشكل كبير، والتي ساهمت في تحفيزهن وتشجيعهن على تطوير منتجاتهن.