نشاط رياضي كبير في رياضة المحركات استعدادا للرالي الوطني

المتسابق أحمد شعبان على متن سيارة ايفو خلال مشاركة سابقة - (الغد)
المتسابق أحمد شعبان على متن سيارة ايفو خلال مشاركة سابقة - (الغد)

عمان- تشهد الأيام الحالية نشاطا رياضيا كبيرا في رياضة المحركات استعدادا للرالي الوطني الإسفلتي "لاستوريا" (الجولة الرابعة من بطولة الأردن للراليات) الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل من مادبا، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات ويشهد مقر الأردنية لرياضة السيارات إقبالا من قبل السائقين الراغبين في التسجيل للمشاركة في الرالي الذي يغلق باب التسجيل فيه يوم غد الثلاثاء.

اضافة اعلان

وكانت اللجنة المنظمة للرالي، عقدت اجتماعا لها بحثت فيه الترتيبات كافة المتعلقة بالرالي، وسيقام الرالي وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ويؤهل لبطولتي الأردن للسائقين والملاحين.

وسيقام الفحص الفني والتدقيق الإداري والعلامات والأختام للسيارات المشاركة في الرالي يوم الأربعاء في ساحة مركز التدريب بنادي السيارات الملكي، وسيتم يوم  الخميس إصدار كتيب مسار الرالي وعملية استكشاف المتسابقين للمسار.

وتبلغ مراحل الرالي 9 مراحل هي: بحرة (1،2،3) وتبلغ مسافتها 9.76 كم و كروم (1،2،3) وتبلغ مسافتها 5.46 كم وغرناطة (1،2،3) و تبلغ مسافتها 6.02 كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 184.57 كم، منها 63.90 كم مراحل خاصة.

سائقون يشاركون للمرة الأولى على مسار إسفلتي

سيكون الصراع ماراثونيا على لقب الرالي الوطني الرابع الإسفلتي بين المتسابقين من أجل تعزيز نقاطهم في بطولة الراليات المحلية؛ حيث يتطلع المشاركون في الرالي، وعلى رأسهم بطل الأردن للراليات خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد، إلى الحفاظ على تحقيق مزيد من الانتصارات ضمن بطولة الأردن للراليات المحلية، وسيكون للملاح المخضرم عماد تأثير قوي مع شقيقه خالد من أجل اقتناص 25 نقطة جديدة في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات.

وسيلعب عامل الخبرة دورا كبيرا لصالح خالد جمعة على مسار الرالي الإسفلتي؛ حيث يشارك صاحب المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الأردن للسائقين سلامة القماز للمرة الأولى على مسار إسفلتي، ويتطلع المركز الثالث ايهاب الشرفا إلى تحقيق نتائج مميزة في الرالي وملاحه حازم عطيات، كما يسعى أحمد شعبان في أولى مشاركاته على رالي إسفلتي وملاحه شقيقه شادي شعبان إلى نيل نقاط ثمينة من أجل التقدم في الترتيب العام لبطولة الأردن للسائقين.

خالد جمعة: هدفي نيل لقب الراليات للمرة الثانية

قال متصدر بطولة الأردن للراليات خالد جمعة: "ستكون المنافسة على أشدها في الرالي بين المتسابقين، وسأشارك في الرالي على متن سيارة ايفو 10، من أجل تحقيق مراكز متقدمة، وتعزيز مركزي النقطي في البطولة ويبلغ الفارق بيني وبين صاحب المركز الثاني سلامة القماز 33.5 نقطة، وهدفي هو نيل لقب بطولة الأردن للراليات للمرة الثانية".

القماز: أتطلع لمزيد من النقاط

أكد المتسابق سلامة القماز: "قمت بتجهيز سياراتي استعدادا للرالي وهي المرة الأولى التي أشارك فيها على مسار إسفلتي ومشاركتي في الرالي هي خطوة جيدة لي لتعزيز رصيدي في البطولة الأردن للراليات؛ حيث احتل المركزان الثاني والأول على المجموعة "أس"، وسيلعب دور الملاح المخضرم أحمد زيدان وهو متصدر الترتيب العام لبطولة الأردن للملاحين".