نقل للسيارات تطلق بورشه كايان بجيلها الثاني

نقل للسيارات تطلق بورشه كايان بجيلها الثاني
نقل للسيارات تطلق بورشه كايان بجيلها الثاني

 عقدت شركة نقل للسيارات، في الثاني عشر من شهر آذار (مارس)، مؤتمراً صحفياً أعلنت من خلاله عن تقديم الجيل الثاني من طراز الدفع الرباعي  كايان في الأردن.
فبعد النجاح الكبير الذي شهدته منذ إطلاقها قبل أربعة أعوام ، جهّزت بورشه سيارتها كايان الجديدة بقمة التكنولوجيا والقوة ، في تصميم جذّاب ينبض بالمشاعر ، وذلك بهدف المحافظة على موقعها العالمي الرائد في سوق السيارات الرياضية المتعددة الإستعمالات ذات التأدية المتقدمة. بناء على ذلك ، حصلت طرازات كايان وكايان أس وكايان توربو على محركات أقوى بتقنية البخاخ المباشر للوقود Direct Fuel Injection DFI) تحقق توفيرا في مصروف الوقود يصل إلى 15%.
كما تتضمن السيارة الجديدة عددا من التقنيات الحديثة والمتطورة جدا ، أبرزها: "نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل" ، نظام متطور للتحكم بثبات المقطورة ، مجسّ لانقلاب السيارة ، إضافة إلى تقنية الملء المسبق لنظام المكابح.

اضافة اعلان

وفي تعليق له على تقديم كايان الجديدة في الأردن ، قال مروان نقل الرئيس التنفيذس للشركة: "لم يسبق أن توفرت هكذا سيارة ، مثل كايان الجديدة ، بهذه القدرة الإستثنائية على الجمع بين مواصفات سيارة رياضية أصيلة من جهة وسيارة دفع رباعي متخصصة من جهة أخرى. لقد وظفت شركة بورشه كافة مواردها وقدراتها الهندسية المتفوّقة في تطوير الجيل الثاني من كايان لضمان تمتّعها بشخصيّتين متناقضتين لا تؤثر أيّ منهما سلبا على الأخرى. أما النتيجة فهي تجسيد لبراعة وعبقرية بورشه الهندسية المشهودة. لا شكّ أن حفاوة الإستقبال الذي ستحظى به طرازات كايان من قبل العملاء ستكون استثنائية للغاية ، الأمر الذي سينعكس بوضوح في أرقام مبيعاتنا الإقليمية والعالمية للسنوات القادمة." زُوّدت النسخة القياسية من كايان الجديدة بمحرك من ست أسطوانات إرتفعت سعته من 3,2 إلى 3,6 ليتر وزادت قوته بـ 40 حصان لتصل إلى 290 حصان. أما بالنسبة لمحرك الثماني أسطوانات بسحب عادي الخاص بكايان أس ، فقد ارتفعت سعته إلى 4,8 ليتر وأصبح يتضمن الآن تقنية فاريوكام بلاس للتحكم بالصمامات ، مما رفع عزم دوارنه إلى 500 نيوتن - متر (420 نيوتن - متر في السابق) وقوته إلى 385 حصان بزيادة 45 حصان عن السابق. من جهتها أصبحت كايان توربو الجديدة تولد الآن 700 نيوتن - متر بالتناغم مع 500 حصان بالتمام والكمال (450 حصان في السابق).

حسني السكسك ، المدير العام لمركز بورشه الاردن( نقل للسيارات) أكّد على أهمية تقديم الجيل الثاني من كايان في الأردن: "منذ اليوم الأول لإطلاقها في السوق الأردني وكايان تحقق نجاحا باهرا ، حيث أمتعت عشّاق بورشه بمخزونها الهائل من الطاقة وقدراتها غير المحدودة.
 ويعد الجيل الثاني بتجربة قيادة متكاملة تخطف الأنفاس بمتعتها وديناميكيتها مما سيرتقي بشهرة السيارة إلى مستوى جديد ويعيد إشعال الشغف الذي زرعته كايان في قلوب محبّيها." مثلما كان الأمر في السابق ، يوزّع "نظام بورشه للتحكم بالتماسك" قوة المحرك ما بين العجلات الأمامية والخلفية بنسبة 62:38. كما يتوفر "نظام بورشه للتحكم بالتوازن قياسيا في جميع طرازات كايان. كماأن مصابيح "الزًنون المزدوج" المعتمدة قياسيا في كايان توربو أصبحت تتوفر الآن بإضاءة ديناميكية للمنعطفات ، تُعتمد للمرة الأولى ، إضافة إلى إضاءة ساكنة للمنعطفات.