نواب يطالبون بإعفاء المواطنين من "المسقفات والأبنية"

Untitled-1
Untitled-1

عمان - الغد - طالب 36 نائبا، رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، مخاطبة الحكومة لإعفاء المواطنين من ضريبتي المسقفات والأبنية عن الأعوام السابقة بنسبة 100 %.اضافة اعلان
كما طالبوا، في مذكرة وجهوها امس للعودات، بمنح خصم لا تقل نسبته عن 25 % من ضريبتي المسقفات والأبنية عن العام الحالي، أكانت سكنية أو تجارية في مناطق المملكة، للتخفيف عن المواطنين جراء جائحة فيروس كورونا.
الى ذلك، زارت لجنة فلسطين النيابية برئاسة محمد الظهراوي، مخيم الوحدات، والتقت مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، ورئيس اللجنة المؤقتة لنادي الوحدات وجيه عزايزة، ولجنة تحسين المخيم.
وقال الظهراوي إنه جرى التباحث، خلال اللقاء، الذي جرى في مركز لجنة تحسين المخيم ونادي الوحدات الرياضي في المشاكل التي يواجهها المخيم وآليات تذليلها.
وبين أن اللجنة استمعت لشرح مفصل قدمه رئيس لجنة تحسين المخيم عبدالفتاح الكوز، وممثلون عن وجهاء المخيم، مؤكدا أنه جرى طرح خيارات متعددة تلبي الغاية المرجوة للخدمات التي تتعلق بمشاكل المخيم، واعدين بنقل مطالبهم للجهات المعنية والمختصة.
وأضاف أن اللجنة والحضور زاروا مرافق المخيم، للاطلاع على واقع الخدمات، واتفق على عقد اجتماع في المجلس قريبا، يحرضه المعنيون لتدارس الأمر، مؤكداً أن الأولوية في آلية توزيع المواقع، ستكون لأبناء المخيم ومن ثم مجاوريه، وبعد ذلك لأبناء الأردن بهدف تحقيق العدالة.
خرفان قال إن الأردن قاد جهوداً حثيثة لتنظيم عقد مؤتمر دولي، لحشد الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي تعاني من عجز مالي ضخم يقدر بنحو 360 مليون دولار لعام 2020.
وعبر عزايزة، عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء اللجنة على ما قدموه من دعم موصول للنادي الذي قدم العديد من الإنجازات الرياضية على الساحة الأردنية والعربية، بالإضافة إلى رفده للمنتخب الوطني باللاعبين القادرين على العطاء بكل همة وعزيمة لإعلاء سمعة الأردن الرياضية في المحافل الكروية العربية والدولية، مؤكداً أن الأردن سيبقى قلعة صامدة بقيادته الهاشمية ووحدة أبنائه ووعيهم الكبير.
وفي سياق آخر، ناقشت اللجنة المالية بالمجلس برئاسة النائب نمر السليحات، موازنة رئاسة الوزراء ودوائرها، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية أمية طوقان، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي.
وبحث اعضاء اللجنة تفاصيل بنود موازنة رئاسة الوزراء، المتعلقة بالمصروفات والرواتب والأجور والنفقات وغيرها.
ودعا رئيس اللجنة إلى معالجة القضايا التي يواجهها الصناعيون والتجار والمستثمرون ورجال الأعمال.
وقال طوقان إن الحكومة معنية بإيجاد الحلول المناسبة للعقبات والتحديات التي تواجه تلك القطاعات، وبالاستماع لكافة الجهات الصناعية والتجارية والمستثمرين.
وفي رده على دعوة نيابية لدعم المؤسسات الإعلامية، أكد الجازي حرص الحكومة على دعم المؤسسات الإعلامية، وتفعيل دور الجهات الرقابية في رئاسة الوزراء، ومنها المتسوق الخفي.