واشنطن تسلم الجيش المصري 4 طائرات "إف 16"

طائرة عسكرية "اف 16" -(أرشيفية)
طائرة عسكرية "اف 16" -(أرشيفية)

دبي- سلمت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، السلطات المصرية 4 طائرات مقاتلة من طراز "إف 16" ضمن المساعدات العسكرية الأميركية السنوية لمصر، معتبرة أنها خطوة لتحقيق الاستقرار وتعزيز العلاقات التاريخية.

اضافة اعلان

وشارك السفير الأميركي ستيفن بيكروفت وكبير المسؤولين العسكريين بالسفارة الأميركية بالقاهرة اللواء تشارلز هوبر مع قائد سلاح الجو المصري الفريق يونس المصري وعدد من كبار المسؤولين العسكريين المصريين في احتفال أقيم بقاعدة غرب القاهرة الجوية لاستقبال الطائرات، وفق ما ذكره بيان للسفارة الأمريكية في القاهرة.  

وقال السفير بيكروفت، خلال استقبال الطيارين الأميركيين الأربعة الذين قادوا الطائرات من الولايات المتحدة إلى مصر في رحلة استغرقت 14 ساعة، إن تسليم هذه الطائرات ""خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز علاقاتنا التاريخية".

ووصف اللواء هوبر مقاتلات "F-16" بأنها "طائرات حيوية متعددة المهام ستعمل على توفير المزيد من الأمن للشعب المصري وإضافة قوية للحرب ضد الإرهاب". وأضاف: "أود أن أهنئ الجيش والشعب المصري على هذه الإضافة العسكرية الحديثة وأن نحتفل معاً بهذا التعاون الاستراتيجي الناجح بين الحكومتين".

وتابع: "أنا أفتخر فخراً عظيماً بهذه العلاقة القوية والمتواصلة مع القوات المسلحة المصرية.. والولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الممتدة مع مصر، بما في ذلك جهودنا المشتركة لمحاربة الإرهاب". (CNN)