ورشة عمل أردنية سعودية حول تشريعات العمل

عمان -  نظمت مديرية التفتيش في وزارة العمل الورشة الخاصة بتشريعات العمل والسلامة والصحة المهنية بمشاركة خمسة عشر مدير تفتيش من وزارة العمل في المملكة العربية السعودية وعدد من المفتشين في الوزارة.اضافة اعلان
وأكد مدير التفتيش عبدالله الجبور لدى افتتاحه اعمال الورشة أنها جاءت ضمن الإطار التنفيذي لاتفاقية التعاون بين وزارتي العمل الاردنية والسعودية لاطلاع الجانبين على افضل التشريعات و السياسات والاجراءات وتبادل الخبرات في مجال تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية.
وأضاف الجبور انه سيتم خلال أيام الورشة التي ستستمر خمسة أيام استعراض ومناقشة أحدث أساليب التفتيش لدى الجانب الأردني وكيفية تطبيق تشريعات العمل المختلفة الخاصة بالسلامة والصحة المهنية.
وأشار الى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانب الأردني والسعودي في بداية العام الماضي لتبادل الخبرات في عدد من المجالات منها النزاعات العمالية، كيفية التعامل مع الإضرابات العمالية والتدريب وتطوير المهارات والمعرفة في مجالات التفتيش والسلامة والصحة المهنية.
يذكر أن وفدا من وزارة العمل الأردنية سيقوم بزيارة للمملكة العربية السعودية في فترة لاحقة للتعرف على قوانين وتشريعات العمل المطبقة في السعودية.-(بترا)