وزيرة الدفاع الهولندية تؤكد دعم الأردن بالحرب ضد "داعش"

أرشيفية لمسلح من داعش -(تعبيرية)
أرشيفية لمسلح من داعش -(تعبيرية)

تغريد الرشق

العقبة- أكدت وزيرة الدفاع الهولندية جنين هانيس فلاشهارت، دعم بلادها للأردن في الحرب ضد تنظيم "داعش".
ووصفت فلاشهارت في تصريحات خاصة بـ "الغد" امس الثلاثاء، علاقة بلادها بالأردن بـ "المتينة والممتازة"، خاصة في مجال العلاقات العسكرية.
وفي تعليق لها حول وضع الأردن في وسط منطقة ملتهبة، وجبهات مشتعلة على حدوده، إضافة الى تهديد (داعش) له، أشارت فلاشهارت الى أن الأردن في "وضع لا يحسد عليه وأن بلادها كدولة صديقة للمملكة، ستتعاون معها في هذا الشأن"، لافتة الى أن زيارتها هي تعبير عن دعم وتعاون بلادها مع المملكة.
ولم تفصح الوزيرة الهولندية عن تفاصيل هذا التعاون، واكتفت بالقول إنه "متعلق بالحرب ضد داعش، كما هو الحال مع دول أخرى تتعاون في هذا الأمر".  وكانت فلاشهارت شاركت أول من امس، في فعالية تكريمية اقيمت على شرفها على متن بارجة عسكرية هولندية في مقر سلاح البحرية الملكي الأردني في العقبة، حيث قدم صقور سلاح الجو الأردني عرضا جويا.
يذكر ان البارجة الهولندية ترسو في ميناء القوة البحرية الملكية بشكل مؤقت، في طريق عودتها مما يسمى بـ "عملية أتلانتا"، وهي العملية التي تقوم بها القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي بهدف منع ومُكافحة أعمال القرصنة قبالة سواحل الصومال.
يشار الى أن هولندا، اعلنت في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، مشاركة مقاتلاتها (إف 16) في التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) عملياتها في العراق.

اضافة اعلان

[email protected]