وزير الأوقاف: استمرارية بناء المساجد يدلل على تكافل المجتمع

عمان- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبوالبصل مسجد المرحومة عائشة حمدان والذي يقع في منطقة بدر التابعة للعاصمة عمان.اضافة اعلان
وقال ابوالبصل ان افتتاح المساجد في المجتمع؛ يدل على اننا في الأردن مجتمع خير ومتكافل، مضيفا أن بناء المسجد صدقة جارية، وهو من البر الذي يكتبه الله سبحانه وتعالى للمتبرعين وأهل الخير، فعمل الخير والتبرع لبناء الوقف من مدارس ومساجد وغيرها من الأوقاف التي شرعها الله تعالى، تعزز تكافل المجتمع وتعمل على تعزيز بنيته.
وأكد أن الوزارة في طور تغيير نظام بناء المساجد، لتكون مؤسسات دينية متكاملة تشمل جميع المرافق التي يحتاجها المجتمع، حتى يأخذ المسجد مكانه الحقيقي في كونه بيت عبادة ومكانا لتوجيه المجتمع وتعليمه.
من جهته؛ قال النائب السابق عبدالجليل الزيود العبادي إن بناء المساجد في المناطق التي تحتاج إلى مساجد أمر مهم، مبينا أن المنطقة تحتاج الى المسجد للتسهيل على الناس في أداء الصلاة.
واضاف ان هذه المنطقة تقابل الأراضي المحتلة، وهي على توازٍ للمسجد الأقصى الذي لا يمكن ان نتنازل عنه فهو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مؤكدا أن الشعب الأردني يقف جنبا إلى جنب مع شقيقه الفلسطيني في رفض أي مخطط استيطاني.
وفي كلمة أهل المنطقة قال نائل سليحات، ان بناء المساجد وإعمارها توجبه من الله تعالى، مؤكدا ضرورة مواصلة الصلاة فيها وعمارتها بالذكر والعلم، مشيرا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام أول عمل قام به حين وصوله إلى المدينة المنورة هو بناء المسجد لما له من أهمية ودور كبير في المجتمع.-(بترا)