ولي العهد يرعى ختام فعاليات مهرجان الأردن لسباق الهجن

أحمد الرواشدة

العقبة - رعى ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني أمس ختام فعاليات مهرجان الأردن لسباق الهجن بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.اضافة اعلان
وتوج سموه الفائزين بالمراكز الأولى لأشواط السباق الذي جرى على مدار يومين على مضمار الشيخ زايد بن سلطان بمنطقة الديسه بحضور عدد من الوزراء والنواب والأعيان وكبار المسؤولين في الدولة.
وشهد السباق الذي شارك فيه اكثر من 150 هجانا منافسة قوية بين الهجن في مختلف اشواط السباق العشرة.
وحظى المهرجان الذي تابعه مشاركون من برنامج أردنا جنة وسياح حضروا خصيصا لمشاهدة إرث منطقة وادي رم السياحية بالاضافة إلى حضور من دول الخليج العربي وجمهورية مصر العربية.
وقال رئيس لجنة الهجن الأردنية جمال البدور أن المهرجان حظي برعاية ملكية من سو الأمير الحسين بن عبد الله، الذي اضفى على المهرجان أهمية بالغة ليؤسس إلى اقامته سنويا بمشاركة محلية وعربية ودولية، مؤكدا أن سباقات الهجن في الأردن تشهد تقدما كبيرا، مشيدا بالتطور الكبير الذي رافقه حسن التنظيم للمهرجان لسباق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان في وادي رم.
واضاف البدور أن السباق والمهرجان الذي رافقته أمسيات شعرية شارك فيها شعراء من الأردن ومصر والخليج العربي يعزز قيمة المنطقة سياحيا واقتصاديا.
وأشار البدور إلى أن منطقة وادي رم تعد حافلة بتاريخ عريق وتشتهر بتربية الإبل، مؤكداً أن الفضل بتأسيس رياضة ومضمار الهجن في منطقة الديسة يعود إلى العلاقات الحميمة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة التي أرست دعائمها قيادتا البلدين الحكيمتين.

جانب من ختام مهرجان الأردن لسباق الهجن الذي أقيم أمس -(الغد)
جانب من ختام مهرجان الأردن لسباق الهجن الذي أقيم أمس -(الغد)