1658 طلبا للتجسير للجامعات وأسماء المرشحين تعلن بعد العيد

طلاب في حرم إحدى الجامعات الرسمية. -(ارشيفية)
طلاب في حرم إحدى الجامعات الرسمية. -(ارشيفية)

تيسير النعيمات

عمان – تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد، على موقعها الالكتروني، عقب عطلة عيد الاضحى المبارك، اسماء الطلبة المرشحين للتجسير الى الجامعات الرسمية، ممن اجتازوا الامتحان الشامل هذا العام والاعوام السابقة، وتنطبق عليهم شروط التجسير، بحسب ما اكده لـ"الغد" مدير الوحدة الدكتور غالب الحوراني.اضافة اعلان
وبلغ عدد طلبات التجسير المقدمة للوحدة نحو 1658 طلبا مع انتهاء مدة التقديم ليلة اول من امس.
وكانت عملية تقديم طلبات التجسير من كليات المجتمع الى الجامعات الرسمية بدأت صباح الاثنين الماضي وانتهت منتصف ليلة الاربعاء.
الى ذلك اعلنت وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الاردنية امس، الدفعة الثانية من اسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن البرنامج الموازي للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2016 – 2017 .
كما اعلنت الوحدة قائمة المقبولين ضمن البرنامج الموازي من طلبة السنوات السابقة، والمرشحين للقبول ضمن البرنامج الموازي لابناء العاملين واعضاء الهيئة التدريسية والمقبولين ضمن نفس البرنامج من حملة الجنسية الفلسطينية. 
وبلغ مجموع الطلبات المقدمة الكترونيا للحصول على مقعد ضمن البرنامج الموازي في الجامعة الاردنية 8992 طلبا حسب ما صرح به سابقا لـ"الغد" مدير القبول والتسجيل فيها د. محمد الشريده.
وبين الشريده ان من بين الطلبات 988 طلبا للحصول على مقعد في كلية الطب و957 لتخصص طب الاسنان و377 لتخصص دكتور صيدلة و412 لتخصص الصيدلة.
 وتوقع الشريده اعادة فتح باب تقديم الطلبات للحصول على مقعد في البرنامج الموازي الشهر المقبل حسب المقاعد الشاغرة في التخصصات، واستبعد ان يكون من بينها تخصصات الطب وطب الاسنان ودكتور الصيدلة والهندسة المدنية والصناعية وهندسة العمارة.
واشترط مجلس التعليم العالي ان لا تزيد نسبة المقبولين ضمن البرنامج الموازي في الجامعات الرسمية عن 30 % من مجموع المقبولين ضمن البرنامج العادي.