الجعفري رئيسا لجمعية المصدرين الأردنيين

الدكتور محمد الجعفري
الدكتور محمد الجعفري
اختارت الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية المصدرين الأردنيين، خلال اجتماعها الأول ، مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري، رئيسا لمجلس ادارتها لدورة تمتد حتى عام 2025.اضافة اعلان

وضم مجلس الإدارة، احمد الخضري "عدنان الخضري وأولاده التجارية" نائبا للرئيس، وتامر جردانة "ادوية الحكمة" امينا للسر، وناديا شاهين" أمين قعوار واولاده" امينا للصندوق، وتيم حدادين "اكياس الورق"، وناصر ابو زهره "بنك الاسكان" ، ونعيم الخموس" الأردنية لصناعة الكوابل"، وعصام الكسيح "مجموعة الكسيح"، ومجاهد الرجبي"تب للصناعات البلاستيكية" اعضاء.

وكانت الهيئة العامة للجمعية قد اختارت الهيئة الإدارية الجديدة، خلال اجتماعها العادي لعام 2022، بالإضافة لمناقشة الأعمال خلال العام الماضي وإقرار التقريرين المالي والاداري.
 واكد الدكتور الجعفري ، إن الجمعية ستواصل تقديم الخدمات للمصدرين من مختلف القطاعات والبحث عن أسواق تصديرية غير تقليدية لمنتجاتهم من خلال المشاركة بالمعارض الدولية، وتعريفهم بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التجارية التي تربط الأردن مع مختلف التكتلات الاقتصادية الدولية.

وشدد على ضرورة التركيز على زيادة صادرات المنتجات الصناعية الأردنية ورفع تنافسيتها واستهداف اسواق غير تقليدية كالإفريقية وتعزيز حضورها في السوق الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي.
واشار الدكتور الجعفري إلى أن الجمعية ستعمل خلال العام الحالي على مواصلة تنظيمها للمشاركات الاردنية بالمعارض العالمية المتخصصة لمواصل الترويج للصناعة الأردنية ودعم تواجد المصدرين الأردنيين بالمحافل الدولية.
يذكر أن الجمعية التي تأسست عام 1988، تسعى لدعم تصدير منتجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات المملكة وتوفير المناخ الملائم لتبادل خبرات رجال الأعمال في مجالات التصدير، بالإضافة إلى ترويج المنتجات الأردنية بمختلف الاسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة.