أحدث صيحات "البناطيل" ربيع صيف 2014

 فرانكفورت- ذكرت مجلة الأقمشة والمنسوجات الألمانية أن جينز "سكيني بوي فريند" (Skinny Boyfriend) يمثل أحدث صيحات الموضة النسائية في 2014.اضافة اعلان
وأوضحت المجلة الألمانية أن هذا الموديل الهجين يجمع بين خصائص جينز "البوي فريند" الأكبر من المقاس (Oversized) والذي يبدو كما لو كانت المرأة استعارته من خزانة ثياب حبيبها، وجينز الـ"سكيني" الملتصق بالجسم.
وأضافت المجلة المعنية بشؤون الموضة أن جينز البوي فريند بمفهومه الحقيقي المتمثل في القصّة الواسعة للغاية والمترهلة شهد رواجاً كبيراً خلال السنوات الماضية، ولكنه يطل هذا الموسم بمظهر أكثر أناقة وأنوثة بفضل مظهره المستوحى من مظهر جينز الـ "سكيني" الذي يساير خطوط الجسم.
وعلى الرغم من أن جينز البوي فريند يمتاز في شكله الجديد بمقاسه الكبير، إلا أنه لا يكون أكبر من المقاس؛ حيث يأتي واسعاً بعض الشيء عند الخصر والأرداف والأفخاذ، ولكنه يصبح نحيفاً بالاتجاه إلى الأسفل.  
 "السالوبيت" الجينز يعود بقوة في ربيع 2014
كما ذكرت مجلة «بريغيت» الألمانية أن "السالوبيت" الجينز يعود بقوة إلى عالم الموضة النسائية في ربيع/صيف 2014.
وأضافت «بريغيت» أن السالوبيت الجينز يُعيد إحياء الطابع الرياضي للمرأة الأميركية الذي تربع على عرش الموضة في التسعينيات من القرن الماضي، حيث كانت المرأة الأميركية أول من عاشت أسلوب الحياة العصري ذي الإيقاع السريع.
وأكدت المجلة الألمانية أن السالوبيت الجينز يمنح المرأة إطلالة تستعيد ذكريات الطفولة البريئة، لافتة إلى تعدد إمكانات تنسيقه؛ فللحصول على إطلالة كاجوال وعصرية يمكن تنسيقه مع تي شيرت مقلم أو تانك توب مع ارتداء حذاء رياضي وقبعة القش.
ولإطلالة جادة تتسم بالنضج والأناقة يمكن تنسيق السالوبيت الجينز مع بلوزة أو قميص، مع ارتداء بليزر فوقه وحذاء ذي كعب عال.
وأكدت خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو أن الجورب الطويل ليس بديلاً للجينز؛ نظراً لوجود اختلافات شكلية واضحة بين الموديلين.
وأوضحت غراو قائلة: "ارتداء الجورب الطويل بدون شيء فوقه يمنح المرأة مظهراً مبتذلاً وغير أنيق؛ حيث تكون مواضع الحياكة ظاهرة للعيان". وتابعت الخبيرة الألمانية: "الأسوأ من ذلك هو أن الجورب يتمدد عند المقعدة ويصبح شفافاً، وحينئذ تبدو المرأة وكأنها نسيت ارتداء قطعة من ملابسها قبل الخروج من المنزل".  
وللحصول على إطلالة أنيقة ولائقة في الوقت نفسه أوصت غراو بارتداء الليجنز أسفل التنانير أو الفساتين أو القطع الفوقية الطويلة، على أن يصل طول هذه القطع إلى موضع بداية منطقة الفخذ، مؤكدة بقولها: "الليجنز لا يمكن أن يحل محل السروال العادي". - (د ب أ)