أخبار

- أقامت كلية القدس حفلا لتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها، وخريجي مركز التدريب المهني والتأهيل الوظيفي في الكلية الإثنين الماضي وذلك على استاد الجامعة الأردنية الرياضي.

اضافة اعلان

واشتمل الحفل الذي رعاه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عمر الريماوي على كلمات ترحيبية وتسليم الشهادات للطلبة الخريجين وتكريم الأوائل وتسليم درع الكلية لراعي الحفل.

ولفت عميد كلية القدس د. مصطفى العدوان إلى أن الكلية تقدم برامج تعليمية تلبي احتياجات ومتطلبات الأسواق المحلية والعربية، إضافة لما يمنحه مركز التدريب المهني والتأهيل الوظيفي من خبرة علمية.

وتضم كلية القدس مركز التدريب المهني والتأهيل الوظيفي الذي يقدم شهادات معتمدة في برامج مختلفة منها صيانة الأجهزة الطبية، هندسة شبكات والتصميم الداخلي والديكور وغيرها.

- أشار رئيس الجامعة الأردنية د. خالد الكركي خلال حفل توزيع جوائز مسابقة ناصر الدين الأسد للآداب، الذي أقيم بمناسبة احتفالات الجامعة بعيد الاستقلال، إلى اعتزاز الجامعة بإبداعات وإنجازات مشاريع طلبتها العلمية والأدبية والفكرية، مؤكداً أن الجامعة أنجزت مشروع إقامة إذاعة الجامعة لتكون صوتاً طلابياً في الفضاء الأردني ولتسهم في نشر الثقافة الجامعية والمعرفة الإنسانية.

وأعرب الكركي عن أمله في أن تصبح جائزة ناصر الدين الأسد للآداب على المستوى العربي تشكل نقله نوعية في الدور الثقافي والفكري للجامعة على المستويين الأردني والعربي.

واستعرضت عضو اللجنة التحكيمية للجائزة د. امتنان الصمادي شروط المسابقة، مشيرة إلى أن اللجنة المشرفة على تنظيم المسابقة تلقت ثلاثين مشاركة نصفها من الجامعة الأردنية والباقي توزع بين جامعات العلوم والتكنولوجيا والهاشمية والبلقاء التطبيقية والحسين بن طلال والبترا والزيتونة والزرقاء الأهلية والإسراء.

- صدر عن دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأردنية عدد خاص من نشرة الجامعة بمناسبة احتفالات الجامعة بتخريج الفوج الـ 43 من طلبتها.

وتضمن العدد (396) الجديد من النشرة كلمة رئيس الجامعة د. خالد الكركي في ختام احتفالات التخريج التي أشار فيها إلى المنجزات التي حققتها الجامعة خلال مسيرتها في العام الدراسي المنصرم، ومنها إنشاء كلية اللغات وكلية الدراسات الدولية (في الدراسات العليا فقط) وبدء برنامج الماجستير في حقوق الإنسان والكتابة الإبداعية والدكتوراه في القانون وفي اللغة الإنجليزية، وإقرار معهدي الآثار والعمل الاجتماعي والمعهد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والمعهد الزراعي للبحث والتدريب في الأغوار وفرع جديد للجامعة في مدينة العقبة يضم خمس كليات.

كما ضم العدد عرضاً موجزاً لاحتفالات كليات الجامعة المختلفة ازدان بصور معبرة جسدت أجواء البهجة والسرور التي سادت الاحتفالات.