أسباب لعشق القهوة

شرب القهوة باعتدال يساعد في الحماية من امراض القلب - (أرشيفية)
شرب القهوة باعتدال يساعد في الحماية من امراض القلب - (أرشيفية)

عمان-الغد- تحتلّ القهوة المراتب الأولى بين المشروبات الأكثر شعبيةً في العالم العربي سواء كانت القهوة الأميركية أو العربية أو التركية.اضافة اعلان
كما أنّ القهوة الباردة تحظى برواج كبير في العالم العربي. منذ فترة طويلة، وشرب القهوة يعد عادة غذائية سيئة تضرّ بالصحة. لكنّ هناك دراسات أثبتت 6 فوائد تتمتع بها القهوة، وفق ما أورد موقع "أنا زهرة":
1 - القهوة مصدر المواد المضادة للأكسدة
يؤكد بحث أميركي جديد أنّ القهوة تعدّ المصدر الأول للمواد المضادة للأكسدة. لذا تعد مصدراً لهذه المواد المفيدة أكثر من الفواكه والخضراوات. لذلك لا تتردد في بدء يومك بكوب من القهوة للحصول على جرعة من هذه المواد الصحّية.
2 - تضعف خطر الإصابة بالسكري
الأشخاص الذين يشربون القهوة أكثر من غيرهم يتمتّعون بمستوى سكر في الدم منخفض أكثر من غيرهم. تساعد القهوة على الحماية من مقاومة الخلايا للإنسولين المسؤول عن زيادة نسبة السكري في الدم.
3 - تفيد القلب
تشير الأبحاث الى أنّ الإكثار من شرب القهوة يرفع مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي يؤدي الى أمراض القلب. لكنّ شرب القهوة باعتدال يساعد على الحماية من هذه الأمراض بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.
4 - تحمي من الشيخوخة
تعمل مادة الكافيين على تعويض قوة العضلات التي يتم فقدانها مع التقدم في العمر. كما أنّ المواد المضادة للأكسدة في القهوة تمنح البشرة رونقاً مميزاً.
5 - تزوّدك بالطاقة
يسهم الكافيين في تنشيط جسمك وإمدادك بما تحتاجينه من طاقة. القهوة ممتازة أيضاً قبل الرياضة لأنّ الدراسات العلمية تشير الى أنّها تحسّن الأداء الرياضي.
6 - تبعد شبح السرطان عنك
الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام ينخفض لديهم احتمال الإصابة بمرض السرطان؛ إذ تساعد القهوة على الحماية من سرطان القولون والثدي والرحم.