أسرار الأناقة الدائمة للسيدات

 

إعداد لبنى الرواشدة

عمان-تقدم الباحثة هادية سنو في كتابها شيك مع هادية بعض النصائح للسيدات اللواتي يسعين الى الإبقاء على أناقتهن وجمالهن دائما:

اضافة اعلان

تعتبر الأناقة هذه الأيام مثل الإشارة التي تعطي الانطباع الأول والأخير في عيون الآخرين وهذا يعني ألا نهمل أنفسنا في حال لم تكن الميزانية تسمح بشراء ماركات وأسماء كبيرة.

كذلك ليس من المفترض أن يعيق العمل في البيت أو خارجه اهتمام الفتاة أو السيدة بنفسها فالأناقة ليست في حاجة الى مال وفير ولا الى وقت كثير خصوصا عندما تنظم المرأة نفسها وخزانتها فلا يعود هناك وجود لأي مشكلة أو داع لعدم الأناقة.

تقول الباحثة في كتابها: مهما كانت المناسبة والأسباب، يجب دائما الاهتمام بالأناقة فعيون الآخرين لا ترحم أبدا وكذلك المقربين لذا نصيحتي لك أيتها السيدة أن تهتمي بأناقتك وجمالك كل يوم ليلا ونهارا وأن تكوني جذابة وحساسة ورائعة مهما كان نوع عملك.

أما إذا كنت ربة بيت فعليك الاهتمام أيضا بمظهرك فالأناقة التامة ليست حكرا على أحد وهي تبدأ دائما مع موقف معين كأن نستيقظ في الصباح ونفكر فيما يجب ارتداؤه ليتناسب مع نهارنا فعلينا دائما أن نتمتع بأناقتنا فهي فرصة لإظهار جمالنا وإخفاء العيوب قدر الإمكان في أجسامنا وفي حال ارتدينا شيئا جميلا ستشعر كل منا بأنها في حال أفضل.

نصائح:

-عليك يا سيدتي الاهتمام بجسمك واتباع ريجيم خاص وممارسة الرياضة.

-قلمي أظافر يديك وقدميك ورتبيها باستمرار ولا تنسي الجلسات الخاصة لإزالة الشعر الزائد والنظافة الدائمة.

-رتبي شعرك بتمشيطه أو باعتماد قصة جميلة تضفي مظهرا مرتبا على شعرك طوال الوقت.

في حال كنت تريدين تلوين شعرك عليك مراقبته باستمرار كلما شعرت بأن الوقت قد حان لذلك وفي حال كنت تترددين في تلوينه وبدأ الشعر الأبيض يغزو رأسك عليك الذهاب بسرعة الى مزين الشعر لتلوينه.

- استعملي العطر الذي يلائم بشرتك.

- استخدمي المكياج الخفيف

- ركزي باستمرار على لعبة الخداع في إبراز جمال جسمك وإخفاء عيوبه.

- اعتني ببشرتك من خلال استعمال الكريمات الضرورية لاضفاء الإشراقة والإضاءة على الوجه والجسم.

- مهما كانت ميزانيتك لا وجود أبدا لأي سبب أو عذر لعدم الاهتمام بالأناقة أو المظهر.

- مهما كان الوقت ليلا أو نهارا كوني دائما مرتبة وجذابة منذ لحظة استيقاظك وحتى لحظة نومك.

- التنظيم الحسن والترتيب والنظافة سبيل الى الأناقة وهذه الأشياء تنعكس على جميع أفراد الأسرة وتصبح مثالهم الأعلى في عالم الأناقة والذوق.