أكاذيب حول قشرة الشعر

عمان- الغد- هنالك الكثير من الأقاويل والإشاعات التي تنتشر حول القشرة التي تصيب فروة الرأس، وليس لذلك أي أساس من الصحة، ومنها وفق ما ورد على موقع أنا زهرة ما يلي: اضافة اعلان
 - الكبريت في منتجات العناية بالشعر يسبب قشرة الرأس: في الواقع الكبريت هو جزء من المكونات المضادة للقشرة الرأس! أنه يساعد على التخلص منها، لا يؤدي إليها!
- الطقس يسبب قشرة الرأس: انخفاض الرطوبة يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس والقشرة، لكن تغير الطقس وحده لا يسبب القشرة.
- يمكن التقاط قشرة الرأس من شخص مصاب: قشرة الرأس غير معدية، مما يعني أنه لا يمكن التقاطها عند الإقتراب من الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس. يجب أن تكون مصاباً بحساسية شخصية أو أن جسمك قابل للإصابة بها.
- القشرة دليل على قلة النظافة: بالرغم من أن غسل الشعر يساعد على تخفيف القشرة، إلا أن القشرة ليست بسبب قلة النظافة، في الواقع هناك أشخاص قابلون للإصابة بقشرة الرأس، تتهج فروة رأسهم بسرعة، لكن القشرة يسببها تفاعل "الزهم" وهي المادة الدهنية التي تغطي فروة الشعر، مع العوامل الطبيعية المختلفة، لكن مع ذلك نحن نؤكد على أن غسل الشعر بانتظام يخفف من مشكلة القشرة.
-منتجات تصفيف الشعر تسبب قشرة الرأس: لا، ولكن بعض منتجات التصفيف تترك بقايا هشة تبدو مثل قشرة الرأس. مثل مثبتات الشعر.
- جفاف فروة الرأس يسبب القشرة: هناك مبالغة قليلاً في هذه النقطة، الحقيقة أن القشرة ليست لها علاقة بجفاف فروة الرأس بس هي بسبب زيادة تدهن الفروة!
-الشامبو الذي يزيل القشرة هو شامبو علاج القشرة فعلاً: ذكاء صانعي الإعلانات أكبر من خيالنا، لقد روجوا لفكرة الشامبو المزيل للقشرة (الظاهرة) على أنه شامبو علاج القشرة والقضاء عليها نهائيا، هذا الأمر غير صحيح، شامبو علاج القشرة لا يظهر غالبا في الاعلانات التجارية.
- مشط النحاس علاج قشرة الرأس: النحاس معدن يملك خصائص مضادة للفطريات وعلى الرغم من أن بعض الناس أكدوا أنهم تخلصوا من القشرة باستعماله، إلا انه لا يوجد أي دليل علمي يؤكد ذلك!
يجب أن نفهم إن كنا نعاني من قشرة الشعر أو من جفاف الفروة لكي نتخذ أفضل تدبير لعلاج الأمر، يفضل أن تخضعي لاستشارة طبيب جلدية إن كنتي تعانين من القشرة، وأن تتوقفي عن تجربة كل ما يروج له أصحاب الاعلانات.