إشهار قصة "ما أحلى الحرية" في "شومان"

غلاف القصة -(من المصدر)
غلاف القصة -(من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان – جرى في مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين بمؤسسة عبد الحميد شومان مؤخرا، إشهار قصة "ما أحلى الحرية" للكاتبة زينات الكرمي.اضافة اعلان
وعن القصة، قالت الكرمي إن "قصتي الجديدة الصادرة عن دار الزينات للنشر والتوزيع، تتحدث عن سمكة تعيش قريبة من البحر في وعاء صغير، يزعجها ذلك وتطلب مساعدة صديقها العصفور، لا يستطيع العصفور مساعدتها، ويذهب ليتركها وحيدة فتحزن لذلك، لكن وبعد فترة قصيرة يعود العصفور، ومعه سرب كامل من الحمام ليساعدوا السمكة الصغيرة في العودة إلى البحر".
والقصة، بحسب الكرمي، موجهة للأطفال من عمر 8 - 10 سنوات؛ تغني معارفهم العلمية بطريقة محببة ورسوم جميلة، وتنتهي بعبر تكسبهم العديد من القيم والاتجاهات السليمة.
يشار إلى أن الكرمي من مواليد العام 1954. تحمل بكالوريوس معلم صف في الجامعة الأردنية. تعمل منذ 14 عاما مدير إنتاج وتطوير في مؤسسة دار المنهل ناشرون وموزعون، ولم تزل على رأس عملها.
عملت على تأليف العديد من سلاسل كتب رياض الأطفال التي تعتمد على المنحى التكاملي في التعليم، منها: سلسلة أصدقاء، وسلسلة نادي، وسلسلة براعم، وسلسلة هيا، وسلسلة العب وتعلم، وسلسلة أتعلم، وسلسلة أحب.
كما قامت الكرمي بتأليف مجموعة من القصص، منها: "غرود شرطي المرور، من يسكن هنا؟، ماذا يأكل؟، كيف يتحرك؟ ومجموعة حكايات الزرافة وسلسلة حيوانات مرحة".
ومؤسسة عبد الحميد شومان؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.