اختيار شكل وتصميم غرفة السفرة يعتمد على المساحة المتاحة

اختيار شكل وتصميم غرفة السفرة يعتمد على المساحة المتاحة
اختيار شكل وتصميم غرفة السفرة يعتمد على المساحة المتاحة

عمان- الغد- غرفة السفرة من أهم غرف المنزل، وهي واجهة مشرفة أمام الضيوف، كما أنها دليل على الذوق الجميل والرفيع، وهنالك أنواع مختلفة من حجرات السفرة مع بعض الإكسسوارات والمفروشات اللازمة لها، التي تضفي على ديكور المنزل الجمال والأناقة.

اضافة اعلان

ويشير الرئيس التنفيذي لشركة ميداس للأثاث رجا خوري إلى أن غرفة الطعام لم تعد من الغرف ذات الطابع الروتيني التي تستخدم لغرض الأكل فقط، مؤكدا أنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من الديكور الأساسي للمنزل لذلك.

ويقول خوري "وبهدف تقديم أحدث الموديلات للزبائن، فإن مصممي الديكور لا يتوقفون عن التطوير والابتكار، لأن الزمن لا ينتظر، مطورين عملهم يوما بعد يوم إلى أن وصلوا إلى دمج الخشب مع المعدن".

ويبين أن اللجوء إلى التصميمات الحديثة في قطع غرفة الطعام أصبح السمة الأساسية في ديكور المنزل العصري.

ويمكن الاستعانة بالمرايا الحائطية كبديل غاية في الاناقة للبوفيه التقليدي بمرآته العلوية. كما أن الابتكار في تصميم طاولة الطعام وفي اختيار ألوانها نوع آخر من الإبداع والرقي.

ويهاب الكثير من الزبائن اللجوء إلى الطاولة الزجاجية خوفا من انكسارها أو تأثرها بحرارة الأواني، وهنالك نوع من الزجاج غير القابل للانكسار أو التأثر بالحرارة (السيكيورت) الذي يتعرض لأعلى درجات الحرارة ثم إلى أعلى درجات البرودة فيزداد صلابة.

ويشير خوري إلى أن اختيار حجم المائدة يعتمد بشكل رئيسي على مساحة الغرفة نفسها. وتختلف أشكال موائد الطعام فمنها المستدير والمستطيل والبيضاوي والمربع، إلا أن الشكل البيضاوي أو المستدير يتناسب والغرف الصغيرة أكثر من الشكل المستطيل الذي يمكن أن يعيق الحركة مع ضيق المساحة.

ويؤكد أن أناقة اكسسوارات غرفة الطعام من العناصر المهمة في الديكور، ومن أساسيات تلك الاكسسوارات الزهور التى توضع على المائدة، والبرية منها بورودها الصغيرة من أجمل الاختيارات التي تضفي الرونق والجمال إلى المكان.

وللوصول إلى سفرة جميلة لابد من الاعتناء بالاكسسوارات، لأنها من العناصر المهمة التي تعطي السفرة بريقا خاصا ومختلفا عن باقي الغرف.

ويرى خوري أن اختيار الإكسسوار الملائم لطاولة الطعام يعتمد بشكل كبير على التصميم الهندسي للطاولة وتناغمه مع التصميم الهندسي للإكسسوار، كذلك اختلاف التصميم والشكل الهندسي لطاولة الطعام يؤثر بشكل كبير في اختيار شكل ونوع الإكسسوار أو الديكور الذي يعلو سطحها، فكلما كان التناغم في الشكل العام بين الاثنين كبيرا، كانت السفرة أكثر أناقة ولفتاً للنظر، مما يساعد العنصرين على التكامل في صورتهما العامة.